«السديس»: خطة حج 1444هـ الأكثر كثافة من حيث أعداد الحجاج منذ الجائحة (فيديو)

قال الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، إن خطة حج 1444هـ هي الأكثر كثافة من حيث أعداد حجاج بيت الله الحرام منذ بداية جائحة كورونا.

خطة حج 1444هـ

كذلك أشار الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، في تصريحات تلفزيوني إلى أن رئاسة الحرمين نجحت في وضع أكبر خطة تشغيلية لاستقبال ضيوف الرحمن منذ جائحة كورونا.

كما أشار «السديس» إلى أن التوسيعات العملاقة التى حدثت في الحرم المكي خلال السنوات الماضية، جعلت الأمور كلها مشرعة، ومهيّأة بكامل الخدمات، بل هناك خدمات مطورة أيضاً.

كذلك، أضاف «السديس»  أن الحرم بجميع أدواره، وأروقته، وأسطحه، والرواق السعودي، كلها مفتوحة بكامل الخدمات.

وتابع : «رسالة الحرمين أن نعنى بضيف الرحمن منذ وصوله إلى ساحات المسجد الحرام حتى يحصل على مراده، ونرى أن خدمة الحاج وسام فخر لنا»

وكان صرح في وقت سابق، بأن الرئاسة استعدت لحج هذا العام بكادر وظيفي هو الأعلى والأكبر في تاريخها حيث يصل مجموع القوى العاملة في الحرمين الشريفين إلى  14 ألف موظف وموظفة، وعامل وعاملة، من المؤهلين تأهيلاً كاملاً، يشرف عليهم كادر متكامل من الكفاءات الوطنية المؤهلة.

في سياق آخر،  كان خطيب المسجد الحرام، أكد خلال خطبة الجمعة اليوم، أن «البعد عن الاعتدال والوسطية أخطر ما يستهدف الأوطان والمجتمعات»، مشيرًا إلى أن «تماسك المجتمعات واستقرارها وتلاحم أفرادها وأطيافها أمام الأزمات والتحديات مطلب أولى النهى والطموحات».  

اقرأ أيضاً: السديس: مشروع حي الملك سلمان امتداد لحرص خادم الحرمين الشريفين ودعمه لتنمية المدن