تفاصيل حفل روائع بليغ حمدي.. تألق المهندس و«حلم» أنغام وكلمة تركي آل الشيخ

انطلق مساء الخميس، حفل روائع بليغ حمدي على خشبة مسرح أبو بكر سالم، ضمن فعاليات موسم الرياض 2023.

شارك في الحفل مجموعة كبيرة من الفنانين، الذي أبدعوا في غناء العديد من أعمال الملحن الراحل بليغ حمدي الذي لا يزال صداها قائمًا حتى اليوم.

انطلق حفل روائع بليغ حمدي على عدد من القنوات الفضائية بتجهيزات كبيرة وبحضور كبير لنجوم الفن، بينهم أنغام، أصالة، صابر الرباعي، مي فاروق.

كلمة تركي آل الشيخ

وفي بداية الحفل، ألقى المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفية، كلمة مسجلة.

وقال آل الشيخ: «مساء الخير إن شالله تكونوا مبسوطين وسعداء في موسم الرياض، كنت أتمنى الحضور لكن حال ظرف منع حضوري».

وأضاف: «نكرم اليوم ملحن قدير من مصر الحبيبة ورمز من رموز الأغنية العربية وسعيد بما أشاهده وبما لدينا من مايسترو وفرقة موسيقية بهذه الكفاءة وفنانين كبار وأتمنى تكونوا مستمعين بهذا الحفل».

وتابع:«تحياتنا لأهالينا واخواتنا في مصر الحبيبة، ومصر دايماً ولادة للنجوم».

 

 

أنغام: حلم من أحلامي أغني لبليغ حمدي

وقالت الفنانة أنغام إن في كلمتها خلال الحفل: «حلم من أحلامي إني كنت أغني في ليلة بليغ حمدي.. لأنه موسيقار كبير وعظيم وشكل وجداننا كلنا»، ووجهت الشكر لهيئة الترفيه والمستشار تركي آل شيخ.

 

وبدأت أنغام أولي أغانيها بأغنية «الحب اللي كان» للمطربة ميادة الحناوي وهي من كلمات وألحان الراحل بليغ حمدي، وتأثر عدد كبير من الجمهور بغنائها وسط تفاعل كبير وتصفيق من الحضور.

[caption id="attachment_242486" align="alignnone" width="2048"]أنغام أنغام[/caption]

 

وقدمت أنغام ثلاث أغنيات وهي «أنساك، الحب اللي كان، أه لو قابلتك من زمان».

نانسي عجرم تغني «أنا بعشقك»

وقدمت المطربة اللبنانية نانسي عجرم أغنيتي «أنا بعشقك، ومستنياك» لميادة الحناوي كما عبرت عن سعادتها بالمشاركة في حفل روائع بليغ حمدي حيث قالت إنها طوال حياتها كانت تتمنى أن تعيش ليلة في زمن بليغ حمدي.

 

صابر الرباعي يغني لعبدالحليم حافظ

وبعد أن صعد الفنان صابر الرباعي على خشبة المسرح بدأ أولي أغانيها بأغنية «موعود» للمطرب عبدالحليم حافظ وهي من كلمات محمد حمزة وألحان بليغ حمدي، وذلك وسط تفاعل كبير وتصفيق من الحضور بعد انتهائه من الغناء، ليقوم الاول بتحيتهم.

 

أصالة تبدع

وبدأت "أصالة"، أولي أغانيها بأغنية "زي العسل" للفنانة صباح وهي من كلمات محمد حمزة وألحان بليغ حمدي، وسط تفاعل الحضور الذين قاموا بالتصفيق فور انتهاء "أصالة" من الغناء.

[caption id="attachment_242487" align="alignnone" width="2048"]أصالة تبدع أصالة تبدع[/caption]

 

ماجد المهندس يتألق

وتألق الفنان ماجد المهندس في الحفل بأغنية "على حسب وداد جلبى يابوى" للفنان الراحل عبد الحليم حافظ، وكذلك أغنية "بعيد عنك" لكوكب الشرق أم كلثوم. وقدم ماجد المهندس الشكر في كلمته إلى المستشار ترك آل الشيخ وهيئة الترفيه على دعوته وزملائه المطربين للمشاركة في هذه الليلة المميزة.

من هو الموسيقار بليغ حمدي؟

ويعد الملحن بليغ حمدي، هو واحد من الملحنين الكبار في الوطن العربي. ولد في عام 1931، وأتقن عزف آلة العود في سن التاسعة. بينما كانت شهرته في عام 1957 بأول أعماله لعبد الحليم حافظ، أغنية «تخونوه».

ورحل الموسيقار الكبير بليغ حمدي، في 12 من سبتمبر 1993، عن عمر يناهز 62 عامًا تاركًا خلفه ثروة فنية كبيرة من الألحان المتنوعة.