تعرف على السلع المشمولة في نظام الرصد الإلكتروني للأسعار

أعلنت وزارة التجارة والاستثمار السعودية، عن السلع التي يشملها نظام الرصد الإلكتروني لأسعار السلع والمنتجات، الذي أطلقته خلال الفترة الأخيرة.

نظام الرصد الإلكتروني للأسعار

وأوضح عبدالرحمن الحسين؛ المتحدث باسم الوزارة، أن المرحلة الأولى من النظام تشمل 13 صنفًا، تتضمن أسعار 116 من السلع التموينية الأساسية والضرورية.

وأضاف أن هذه المرحلة ستشمل أسعار «منتجات الألبان، الدجاج، اللحوم، الأرز، الشاي، القهوة، حليب الأطفال، الدقيق، الزيوت، الهيل، الشعير، حديد التسليح، والأسمنت».

كما أشار «الحسين» إلى أن المرحلة الثانية من نظام الرصد الإلكتروني، ستشمل «المخزون، والمستودعات في السوق المحلية».

واستكمل أن الرصد سيكون آليًا لأسعار السلع التموينية الأساسية والضرورية في مختلف مناطق المملكة؛ للرصد الفوري المباشر للأسعار ومتابعة خط سعر السلعة في المناطق والمواسم المختلفة.

وشدد على أن فرق رصد الأسعار التابعة للوزارة تشن جولات يومية على منافذ البيع في مختلف مناطق المملكة؛ لتحقيق الوفرة في السلع التموينية الأساسية وبدائلها.

وأطلقت وزارة التجارة والاستثمار، قبل يومين، نظام الرصد الإلكتروني لأسعار السلع والمنتجات الضرورية، موضحة أن النظام سيمكن الوزارة من الوقوف ميدانيًا على أسعار السلع الأساسية ومراقبتها إلكترونيًا في مناطق المملكة كافة، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

اقرأ أيضًا: «التجارة» توضح حالات استبدال واسترجاع الفساتين والإكسسوارات