تتويج الفائزين في ماراثون اليوم الوطني 93 للهجن

شهد نائب رئيس الاتحاد السعودي للهجن محمد حماد البلوي، تتويج الفائزين في سباق ماراثون اليوم الوطني 93 للهجن، المقام على ميدان رماح لسباقات الهجن، بالتزامن مع اليوم الوطني السعودي.

ماراثون اليوم الوطني 93

وتضمن الماراثون على 4 أشواط بمسافة 5 كيلومترات. وبجوائز مالية تجاوزت 330 ألف ريال؛ حيث حصد الهجان نايف سليم الجهني بالمركز الأول "حيل – ثنايا بكار " للراكب البشري بالمطية "جوري" لمالكه سفر بن سالم العتيبي.

وفي الشوط الثاني. توج الهجان مستور بن شليوح الجهني بالمركز الأول "زمول – ثنايا قعدان" بالمطية "الجوكر" لمالكها سعد بن مبارك الدوسري.

أما على مستوى الشوط الثالث "حيل – ثنايا بكار" توج الهجان سليمان معوض الجهني بالمطية "نيوم". لمالكه عبدالله عايد العطوي. فيما كسب الشوط الرابع "زمول – ثنايا قعدان" الهجان أحمد سلامة الجهني بالمطية "الفايز" لمالكها سليمان سلامة الجهني.

كما شهد ميدان رماح فعاليات مصاحبة، حيث استمتع الحضور بفعالية ركوب الهجن وركن الرسم للأطفال وسط أجواء احتفالية باليوم الوطني الـ93 .

الاتحاد السعودي للهجن

وفي 9 فبراير 2018م، اعتمد الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية سابقاً. تشكيل مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن برئاسة الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد.

وتضمن التشكيل عضوية كل من "عبد الله الدلاك، محمد البلوي، خالد بن شريم، محمد أبو ساق، عبد العزيز السويكت، شاكر القحطاني ومحمد الحربي أميناً عاماً للاتحاد".

ويأتي ذلك في إطار جهود الهيئة العامة للرياضة وتوسيع قاعدة الممارسة في الألعاب المختلفة. ومنها مسابقات الهجن ذات الشعبية الكبيرة في منطقة الخليج العربي.

ويهدف الاتحاد من تشكيله للمحافظة على الموروث وتطوير الاقتصاد السعودي. من خلال الارتقاء برياضة سباقات الهجن إلى معايير عالمية تتناسب مع تحقيق رؤية المملكة 2030.

علاوة على إضافة إلى المسؤولية الكاملة عن حوكمة وإدارة سباقات الهجن. كذلك تقديم الخدمات للميادين والملّاك وتوفير البيئة المثالية لممارسة هذه الرياضة..

اقرأ أيضًا: هذه قيمة جائزة سيف ولي العهد بمهرجان الهجن بعد زيادتها رسمياً