«مايكروسوفت» شريك التحول الرقمي في المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول

كشفت شركة «مايكروسوفت العربية» عن مشاركتها، كشريك للتحول الرقمي في المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول (IPTC).

المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول

تستضيف شركة «أرامكو السعودية»، المؤتمر الدولي الثاني عشر لتكنولوجيا البترول (IPTC)، وذلك في مركز الظهران للمعارض بالمدينة، في الفترة من 13 إلى 15 يناير الجاري.

يهدف المؤتمر إلى نشر أفضل القدرات الرقمية، والممارسات الجديدة والحالية لقطاعي "النفط والغاز"، للتأكيد على أهمية سلسلة القيمة وتعظيم قيمة الأصول، المرتبطة بهذين القطاعين الحيويين.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر حضور عدد من وزراء الطاقة الإقليميين، والرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أمين الناصر، وصناع القرار في مجال الطاقة من مختلف أنحاء العالم، وكبار المديرين التنفيذيين في شركات النفط الدولية والوطنية.

وتستضيف «مايكروسوفت» جميع الجلسات التقنية الرقمية، من خلال «ePosters»، وستسمح للمشاركين في المؤتمر بتحميل ملصق المؤتمر إلى الملصقات الإلكترونية، بالإضافة إلى مكتبة الملصقات العلمية على الإنترنت، ذلك غير مشاركتها مع العامة، من خلال توفير مكتبة مفتوحة الوصول.

وأوضح رئيس شركة مايكروسوفت العربية، المهندس ثامر الحربي، أن اختيار مايكروسوفت جاء من قبل أهم المؤتمرات المتعلقة بتكنولوجيا النفط والصناعات البترولية.

تابع: وذلك للتأكيد على دورها المحوري في رقمنة أهم القطاعات الاقتصادية، على مستوى العالم.

وأضاف: ذلك في ظل توجه المملكة على إدراج التحول الرقمي في صناعتها النفطية من خلال "أرامكو السعودية"، وهو  يتماشى مع رؤية 2030، المتعلق بتطوير "الصناعات الوطنية والخدمات اللوجستية".

على جانب آخر، أكد عمر صالح؛ المدير الإقليمي للطاقة والتصنيع لدى مايكروسوفت في الشرق الأوسط وأفريقيا، على أن شراكتهم مع المؤتمر، سيبرز القدرات الرقمية والقيادة للشركة في صناعة النفط والغاز.

وتابع «إن هناك مجموعة من التجارب الناجحة في هذا الإطار مع عدد من الشركاء المتخصصين في هذه الصناعة الحيوية».

وأشار إلى أن هذا المؤتمر فرصة عالمية لمناقشة موضوعات واتجاهات الصناعة، وتبادل الخبرات والتجارب.

ويبلغ عدد المشاركين في المؤتمر الدولي الثاني عشر للتكنولوجيا البترولية (IPTC)، أكثر من 8000 مشارك وزائر، يشاركون من أجل التعرف على التقنيات الجديدة والناشئة، أمام المتخصصين وصناع القرار في مجال الطاقة.

ويصاحب المؤتمر معرض، تبلغ مساحته 6900 متر مربع، يضم أكثر من 250 شركة تعرض أحدث المنتجات والتقنيات.

لشبكات5G.. ابتكار نظام شحن باستخدام الموجات الراديوية