تأسيس أول جمعية مهنية للموسيقى بالرياض

وافق أحمد السويلم، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، تأسيس أول جمعية مهنية للموسيقى.

وأصدرت موافقة أحمد السويلم، على تأسيس أول جمعية مهنية للموسيقى، على أن تكون مقرها الرياض.

وسوف تشكل مجلس إدارتها برئاسة الموسيقار ممدوح سيف، وعضوية كل من الأمير سعود بن عبدالمجيد بن سعود نائبًا للرئيس؛ بالإضافة إلى أحمد أبو بكر بالفقيه مشرفًا ماليًا، وصالح الشادي عضوًا، وأيضًا عماد زارع عضوًا.

ومن جهته، أكد ممدوح سيف رئيس مجلس إدارة الجمعية الموسيقار، أن الجمعية الجديدة هدفها هو قيادة قطاع الموسيقى نحو الإبداع والتميز والاستدامة.

وأضاف، كما ستعمل الجمعية بالنهوض بقطاع الموسيقى عن طريق استقطاب ومساندة المهنيين، هذا بجانب توفير البرامج التدريبية والأدوات والمعارف اللازمة.

وتابع: وأيضًا تقديم الخدمات المساندة المستدامة وتكريم المنجزات الفنية وتسهيل طرق التواصل بين المهنيين.

وتضمنت قائمة الأعضاء المؤسسين للجمعية إضافةً إلى أعضاء مجلس الإدارة كل من قصي خضر، وعبدالرحمن آل ساعد، وعصام بحري. وأيضًا أحمد العامودي، ورامي عبدالله، ومحمد السنان. بالإضافة إلى ضياء خوجة، وعبير بالبيد، وعلي خفاجي، وفيصل اليماني.

كما تضمنت كل من عبدالله القرني، وأحمد الواصل، وريان السقاف، وخليل المويل، ونور صخونة، وناصر الصالح، وعائض يوسف.

وتعتبر الجمعية هي إحدى الجمعيات المهنية التي تم تأسيسها تحت مظلة إستراتيجية وزارة الثقافة للقطاع غير الربحي المعتمدة من صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة.

كما تستهدف تأسيس 16 جمعية مهنية في 13 قطاعاً ثقافياً بمختلف مناطق المملكة. وهذا من أجل بناء منظومة متنوعة من المنظمات غير الربحية في مختلف القطاعات الثقافية.

 

اقرأ أيضًا: تركي آل الشيخ عن موسم الرياض 2023: توقع أي شئ