تأسيس أول جمعية مهنية للعمران بالمملكة

صدّق المهندس أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، على تأسيس أول جمعية مهنية للعمران في المملكة.

تأسيس أول جمعية مهنية للعمران

وأكد، في بيان صحفي، أن الجمعية تعد واحدة من الجمعيات المهنية التي  تأسست تحت إستراتيجية وزارة الثقافة للقطاع غير الربحي، والتي قد تمد اعتمادها من قبل الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة.

ونوه إلى أنها تستهدف بناء منظومة متنوعة من قبل المنظمات غير الربحية، لتشمل مختلف القطاعات الثقافية بمناطق المملكة بشكل عام، وتتضمن تكوين 16 جمعية مهنية من خلال 13 قطاعًا ثقافيًا.

 

ويرأس مجلس إدارة الجمعية المهنية للعمران، المهندس علي الشعيبي، وعضوية عدنان عدس نائب للرئيس، ونادية بخرجي مشرفةً ماليةً.

فيما يضم مجلس الإدارة في عضويته، كلًا من فرحات طاشكندي، والمهندسة عزة الدغيثر، والدكتور إياد فضل، والمهندس صالح قدح، والدكتورة مي شكري، والدكتورة آلاء البان.

وتضمنت قائمة مؤسسي الجمعية، بالإضافة إلى أعضاء مجلس الإدارة، كلًا من «جميل عابد، والدكتورة ضحى عطية، والدكتورة نورا غبرة، والمهندس رضا سجيني، والمهندس عبدالله الدخيل الله، والمهندس عبدالرحمن المدالله، والمهندسة شهد العزاز، والدكتور فهد العتيبي، والأستاذة لولو المانع، والمهندس بندر المنصور، والمهندس عبدالرحمن قزاز، والمهندس سامي الحداد، والدكتور فاضل عثمان».

 

بدوره، حرص المهندس علي الشعيبي؛ رئيس مجلس إدارة الجمعية، على رصد أهداف أول جمعية مهنية للعمران، في التالي؛

- تطوير قواعد الممارسة المحترفة وذلك في قطاع العمران.

- تنمية الوعي بالقطاع، عبر الارتقاء بمستقبل العاملين فيه عن طريق التدريب.

- تعزيز شبكات التواصل بين الممارسين، وتقدير المواهب ودعمها.

 

اقرأ أيضًا: آلية جديدة تتيح شطب السجلات التجارية إلكترونيًا بخطوة واحدة