«بنك الرياض» يطلق أول شركة في مجال الابتكار والتطوير الرقمي

أعلن «بنك الرياض»، عن إطلاق شركة جيل الابتكار الرقمية المحدودة «جيل»؛ لتكون بمثابة الذراع المتخصص للبنك فيما يخص مجال الابتكار والتطوير الرقمي.

وتعتبر شركة جيل، أحد المخرجات الرئيسة لاستراتيجية التحول الرقمي التي قام بنك الرياض بتبنيها. كما أنها تمثل ركيزة أساسية لاستراتيجية التحول الشاملة التي أطلقها في عام 2019م. ويتطلع عن طريقها لأن يكون البنك الأكثر كفاءة، وربحية، والأكثر ابتكارًا والخيار الأفضل في المملكة بحلول عام 2025.

وجاء ذلك كخطوة نوعية في سبيل تحقيق استراتيجيته للتحول الرقمي، وأيضًا إطلاق جديد لصناعة المصرفية الرقمية وتوطينها حسب مفهوم مؤسسي متكامل الإمكانات.

ومن جهة أخرى، حققت المملكة المركز الثاني على مجموعة دول العشرين والرابع عالميًا في جاهزية التنظيمات الرقمية، وفقًا للاتحاد الدولي للاتصالات «ITU».

وجاء تحقيق المملكة هذه المراكز المتقدمة في جاهزية التنظيمات الرقمية، استمرارًا لنجاحاتها؛ إذ نجحت أيضًا في بناء إطار تنظيمي مستدام.

كما أنها نجحت في التحول تجاه التنظيم التعاوني الرقمي من أجل تمكين الاقتصاد الرقمي.

من جانبه، أوضح محمد التميمي؛ محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، أن الهيئة أطلقت الكثير من المبادرات التطويرية لتنظيمات قطاع الاتصالات والتقنية.

كما بين أن هذه المبادرات تستهدف الوصول بالقطاع نحو أعلى مستويات النضج التنظيمي عالميًا. وأوضح أن قطاع الاتصالات يحظى بدعم غير محدود من قبل القيادة الرشيدة.

كما أفاد بأن الهيئة عززت تنافسية المملكة عالميًا عن طريق تركيزها على التنظيم التعاوني، وإشراك أصحاب المصلحة.

اقرأ أيضًا: إنجاز عالمي جديد.. المملكة تتصدر مجتمع المعلومات لعام 2023م