إطلاق الحملة الوطنية التوعوية بسرطان الثدي 2023 تحت شعار «النتيجة خير»

اطلق الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، الحملة الوطنية التوعوية بسرطان الثدي 2023 تحت شعار «النتيجة خير».

ودشن الأمير فيصل الحملة التوعوية بسرطان الثدي 2023، في مكتبه بقصر الحكم، بحضور الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة.

وتنظم الحملة جمعية زهرة لسرطان الثدي بالتعاون مع التحالف السعودي لجمعيات السرطان. وكذلك برنامج سند محمد بن سلمان، ومجموعة «روشن».

إطلاق الحملة الوطنية التوعوية بسرطان الثدي 2023 تحت شعار «النتيجة خير»

التوعية بسرطان الثدي

وقام بحضور التدشين الأميرة هيفاء بنت فيصل بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية زهرة لسرطان الثدي. بالإضافة لعدد من أعضاء مجلس الإدارة وممثلين عن شركاء الجمعية.

ومن جانبها، بينت الأميرة هيفاء الفيل، أن هذه الحملة تساعد في تحقيق التعاون لتعزيز الجهود المرجوة من تلك الحملة.

وتابعت، للتأكيد على ضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي واعتباره إجراء دوري يجب الالتزام فيه لتشجيع السيدات والرجال على الكشف في أقرب وقت.

تفاصيل الحملة

وأوضحت الفيصل، أن الحملة تشمل عدد من الأنشطة والفعاليات من أجل دعم المستفيدات. وكذلك عدد من ورش العمل، بجانب محاضرات توعوية حضورية وافتراضية في مختلف مناطق المملكة خلال شهر أكتوبر بأكمله.

ولفتت رئيس مجلس إدارة جمعية زهرة لسرطان الثدي، إلى تواجد عدد من الشراكات للجمعية مع القطاع الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني؛ إذ تساهم في تنفيذ مشاريعها التنموية في مناطق مختلفة من المملكة وحملة أكتوبر 2023.

كما وجهت الأميرة هيفاء الفيصل الشكر لأمير منطقة الرياض على دعمه وإطلاقه لحملة هذا العام 2023.

أهداف الحملة

وجاء الهدف من هذه الحملة هذا العام كالتالي:

- تشجيع السيدات على الاهتمام بصحة الثدي.

- الالتزام بالكشف المبكر عن سرطان الثدي، وإدراجه ضمن أسلوب حياتهن الصحي.

- التركيز كذلك على السيدات ذوات التاريخ العائلي بالمرض، مع ضرورة الالتزام بالفحوصات الدورية.

كما تركز الحملة على أهمية دور الرجال وتوعيته وذلك تجاه دعم السيدات في فحوصاتهن الدورية. بجانب توعيتهم عن احتمالية الإصابة بسرطان الثدي للرجال.

 

اقرأ أيضًا: عادات تحمي من سرطان الثدي.. اتبعيها يوميًا