بمشاركة 100 دولة.. انطلاق «العالم تحت سقف واحد» في المدينة

ينطلق اليوم الأحد، مهرجان الثقافات والشعوب بدورته التاسعة، تحت شعار «العالم تحت سقف واحد» من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، على أرض الخيمة الثقافية.

مهرجان الثقافات والشعوب

وأكد الدكتور عبدالله بن محمد العتيبي؛ مدير الجامعة، أن المهرجان يهدف إلى تعزيز المحبة والأخوة بين الشعوب، من أجل تنمية القيم الإسلامية. لافتًا إلى أن المهرجان يستمر حتى يوم 13 رجب، الموافق 8 مارس.

وقال العتيبي: إن المهرجان يسعى إلى تعزيز الدور التربوي والتعليمي، بجانب مبادئ العمل الجماعي، بهدف تنمية مهارات الطلاب وقدراتهم.

وتابع: ويهدف إلى تعزيز أواصر المحبة والإخاء والتعارف بين مختلف الشعوب وتنمية القيم الإسلامية وتعزيز مبادئ العمل الجماعي، علاوة على الدور التربوي والتعليمي، المتمثل في صقل مهارات الطلاب وتنمية قدراتهم

وأضاف: يشارك في المهرجان 100 دولة، و للمرة الأولى، مشيرًا إلى  أنهم سيكونون تحت سقف واحد من أجل عرض ملامح من ثقافة الشعوب ومناسباتهم الاجتماعية، إلى جانب أهم العادات والتقاليد والعروض الشعبية والأزياء في كل دولة.

وقال مدير الجامعة: «المهرجان سوف يتم تنفيذه من خلال طلاب الجامعة أنفسهم، عن طريق تجهيز الأجنحة الخاصة بدولهم تحت إشراف اللجان العاملة من الجامعة».

وأوضح أن هذه الدورة سوف تشهد مشاركة ميدان الفروسية وإقامة ماراثون للجري، ومسيرة تنظمها هيئة الهلال الأحمر بمشاركة الحرس الوطني جوالة الجامعة.

وأضاف: سوف يخصص أجنحة لعدد من الجهات المشاركة كمديرية السجون ووزارة الإسكان وجمعية الأطفال ذوي الإعاقة.

وكشف العتيبي عن مشاركة مركز بحوث ودراسات المسجد النبوي بمعرض عن السيرة النبوية في المهرجان، وتتضمن  الفترة الصباحية للمهرجان العديد من الدورات التدريبية التي يقدمها مركز الخط العربي وكلية الحاسب الآلي في مجال الأمن السيبراني.

افتتاح «الفعاليات الثقافية السعودية لعام 2020» بأستراليا