افتتاح «الفعاليات الثقافية السعودية لعام 2020» بأستراليا

افتتحت سفارة خادم الحرمين الشريفين، بدولة أستراليا، «الفعاليات الثقافية السعودية لعام 2020»، في مقاطعة العاصمة كانبرا كريس ستيل، ضمن مهرجان التعددية الثقافية الأسترالي، والذي تشارك فيه 44 دولة.

الفعاليات الثقافية السعودية لعام 2020 بأستراليا

وانطلقت الفعاليات بحضور مساعد بن إبراهيم السليم؛ سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا، ووزير التعددية الحضارية الأسترالية، الذين تجولوا في الجناح الخاص بالمملكة بالمهرجان.

شكر السفير، وزير التعددية،والمسؤولين الأستراليين والسفراء العرب والأجانب وأبناء الجاليات، على زيارتهم للجناح السعودي.

وبدورهم، قدم المسؤولون الأستراليون، عبارات الحب والصداقة للمملكة وشعبها، ولأعضاء البعثة السعودية في أستراليا والطلبة السعوديين المبتعثين للمشاركة في الفعاليات.

الفعاليات الثقافية السعودية لعام 2020 بأستراليا

وأشار السفير إلى أنه هذه المشاركة في الفعاليات الثقافية الدولية مهمة من أجل تعريف العالم بثقافة السعودية وتطورها عبر التاريخ.

وتضم مشاركة المملكة، العديد من الفعاليات الخاصة بالمملكة، منها معرض التراث والثقافة والعروض الفلكلورية والشعبية المتنوعة، بالإضافة للخيمة التراثية السعودية، وتقديم القهوة العربية والتمور والأكلات الشعبية، بجانب عرض الأفلام الوثائقية عن المملكة باللغة الإنجليزية.

ومن ضمن الفعاليات، تم توزيع ورق مطويات فيه تعريق برئاسة المملكة لمجموعة العشرين لهذا العام 2020، وعبارات تعريفية عن السياحة في المملكة بواسطة رؤية المملكة 2030، التي جاءت محل اهتمام جمهور المهرجان.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي.. «الهولوكوست» في جدة للمرة الأولى