بمشاركة ويل سميث.. العالم يواجه مشكلة «المشردين» بالنوم في الشوارع

نظمت جمعية خيرية في مدينة نيويورك الأمريكية حملة لمواجهة مشكلة المشردين في العالم أجمع، تحت عنوان WorldsBigSleepOut، على أن تذهب تبرعاتها إلى منظمة الأمم المتحدة للطفولة.

حملة لمواجهة المشردين

تجمّع مئات الأشخاص في ساحة "تايمز سكوير"، السبت الماضي؛ ليمضوا ليلتهم في الشوارع وسط درجات الحرارة المنخفضة؛ كي يجمعوا التبرعات لمواجهة العدد القياسي للمشردين.

ودعم أشخاص في أكثر من 50 مدينة عبر العالم حملة مواجهة مشكلة المشردين WorldsBigSleepOut؛ إذ نام معظمهم في الشوارع هذه الليلة.

مشاركة ويل سميث

وحرص النجم الأمريكي ويل سميث؛ على المشاركة في حملة مواجهة مشكلة المشردين في الشوارع، معربًا عن تأثره بهذه المسألة بعد سنوات على تأديته دور مشرد في أحد أفلامه.

كما أشار إلى أن دوره في فيلم The Pursuit of Happiness الذي رُشح من خلاله للفوز بجائزة أوسكار 2007، غيّر حياته وسمح له بفهم البؤس والفقر.

وقال للحشود المشاركة بالحملة: «أشعر بالتأثر وأنا أستذكر ذلك الآن، إنها لمأساة فظيعة ألا يملك الفرد مكانًا يذهب إليه ويمضي فيه ليلته إلى جانب أولاده».

وأكدت الجهة القائمة على الحملة، في بيان لها، أن عدد المشردين في مدينة نيويورك فقط وصل إلى مستوى قياسي منذ أزمة الكساد الكبرى؛ إذ بلغ أكثر من 62 ألف شخص، بينهم 22 ألف طفل.

“حافلة الملائكة” تعود من جديد لإيواء مشردي ميلانو