"حافلة الملائكة" تعود من جديد لإيواء مشردي ميلانو

عادت "il Bus degli angeli" أو "حافلة الملائكة"، من جديد هذا العام، في لفتة إنسانية إيطالية؛ لتقديم المساعدة للمشردين في مدينة ميلانو بشمال البلاد، كل ليلة طوال فصل الشتاء، عبر أوتوبيس خاص يجوب المدينة بأكملها.

بدأت "حافلة الملائكة" في تقديم خدماتها مرة أخرى، بدءًا من يوم الخميس الماضي الموافق 5 ديسمبر الجاري، لتجوب المدينة بأكملها كل مساء من الاثنين إلى الجمعة، من الساعة 9 مساءً إلى منتصف الليل، طوال الأشهر الـ 4 التالية، حتى 27 مارس 2020، وذلك لتقديم يد العون إلى مشردي ومحتاجي ميلانو ممن لا مأوى لهم.

وتسعى "حافلة الملائكة"؛ من خلال المتطوعين، إلى تقديم المساعدة للمشردين في المدينة، وذلك بتوفير مأوى آمن ودافئ لهم للراحة لبضع ساعات، وتقديم الدعم النفسي لهم وإحضار بطانيات وملابس ووجبات ومشروبات ساخنة، وفقًا لموقع "greenme" الإيطالي.

كما طرحت "حافلة الملائكة" عدة مميزات سيجدها المشردون داخل الحافلة، وهي أماكن مخصصة للنوم، مراحيض وخدمات علاج طوارئ، بالإضافة إلى توفير أجهزة تدفئة داخلية.

جدير بالذكر، أن هذا المشروع الإنساني بدأ لأول مرة في عام 2011، في محاولة بسيطة للتخفيف عن المشردين في ليالي الشتاء الطويلة الباردة؛ حيث دشنته شركة النقل العام بميلانو Atm بالتعاون مع رابطة متطوعي "The City Angels" المستقلة، وهي رابطة متعددة الجنسيات من متطوعي الشوارع، تأسست عام 1994 في ميلانو على يد ماريو فورلان؛ صحفي وكاتب إيطالي.

اقرأ أيضًا:

فيلا و41 ألف دولار سنويًا ثمنًا لرعاية كلبين