بـ31 شركة محلية وعالمية.. بدء فعاليات معرض «أبها فرنشايز 2019»

بدأت أمس الثلاثاء، فعاليات معرض «أبها فرنشايز 2019» الثالث للامتياز التجاري، والذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بأبها، ممثلة في لجنة ريادة الأعمال، بالتعاون مع إحدى المؤسسات المتخصصة.

 معرض «أبها فرنشايز 2019»

ومن المقرر ، أن يستمر  المعرض لمدة ثلاثة أيام، في فندق قصر أبها، بمشاركة 31 شركة محلية وعالمية.

وقال رئيس مجلس إدارة غرفة أبها حسن الحويزي: «المعرض يضم 40 جناحًا، والهدف منه مساعدة رواد ورائدات الأعمال، لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بالحصول على الامتياز التجاري للعلامات التجارية المعروفة».

وأوضح أن الفعاليات ستكون عبارة عن ثلاث ورش عمل، مقدمة من بنك التنمية الاجتماعية، لتأهيل الشباب للحصول على امتياز تجاري من الشركات المشاركة.

وأضاف: إلى جانب عقد عددٍ من المحاضرات التثقيفية لرواد ورائدات الأعمال والمستثمرين، في مجال الامتياز التجاري، ومن المقرر أن تغطي موضوعات؛ مثل كيف تختار الفرنشايز الصحيح؟ وغيرها.

بدء فعاليات معرض «أبها فرنشايز 2019»

ولفت إلى أن  قطاع الامتياز التجاري السعودي أصبح واحدًا من أسرع القطاعات نموًا في المملكة، كما يسعى المعرض إلى تطوير البنية التحتية لهذا القطاع الحيوي بعسير

موضحًا أنه سوف يتيح لأصحاب المشروعات والمستثمرين الطموحين، الفرصة للتواصل مع الشركات العارضة، المحلية والعالمية، المانحة لحقوق الامتياز التجاري.

وأكد أن الهدف من المعرض هو تطبيق مبادئ الفرنشايز التجاري؛ لتحقيق منافع لجميع أفراد المجتمع، بالإضافة لتمكين المشروعات الريادية، من خلال توفير فرص العمل للشباب وتحقيق أهداف التنمية المستدامة عن طريق القطاع الخاص، الذي يمدّ المناطق الأكثر احتياجًا بالخدمات والسلع بأسعار مناسبة.

بدء فعاليات معرض «أبها فرنشايز 2019»