«الترفيه» تعلن فتح المنافذ أمام المقيمين في الدول الخليجية

أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة، عن فتح المنافذ أمام المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي؛ كجزء من خطة الهيئة ضمن الاستعداد لـ«موسم الشرقية»، والمواسم الترفيهية في المملكة.

الهيئة العامة للترفيه

وأكد غسان خان، المدير التنفيذي للاستراتيجية ومركز تحقيق الرؤية بالهيئة العامة للترفيه، أنه سيتم الانتهاء من وضع أبرز الملامح الرئيسية لموسم الشرقية، الذي سينطلق بداية شهر مارس 2020، ثم الإعلان عنها.

زيارة فعالية

وأقر مجلس الوزراء، في وقت سابق، استحداث تأشيرة باسم «زيارة فعالية» تمكن الراغبين من حضور الفعاليات التي تقام بالمملكة، ويتم إصدار التأشيرة خلال 24 ساعة، من تسلم جواز طالبها.

وجاء استحداث التأشيرة بالتزامن مع إطلاق المملكة حزمة مشروعات سياحية وترفيهية عملاقة، في إطار رؤية 2030، منها «موسم الرياض» الأضخم في الشرق الأوسط، وسبقه موسم جدة.

الهيئة العامة للترفيه

ويوجد عدة ضوابط صاحبت هذا القرار، أبرزها توجيه رئاسة أمن الدولة «مركز المعلومات الوطني» بالاتفاق مع وزارة الخارجية، بتأسيس رقم تعريفي للتأشيرة.

كما يتم توجيه الجهات الحكومية المرخصة للفعاليات، التي تقام في المملكة بتزويد وزارة الخارجية ورئاسة أمن الدولة بقائمة الفعاليات، بشكل دوري قبل إقامتها، بما لا يقل عن شهرين، فضلًا عن تكليف وزارة الخارجية بإرسال نوع الفعالية ضمن البيانات الخاصة بالتأشيرة المرحلة إلى مركز المعلومات الوطني.

وتقوم «سفارات وقنصليات المملكة في الخارج» بإصدار التأشيرة خلال 24 ساعة، من تسلم جواز طالبها، على أن تطبق عليها الرسوم الواردة في المرسوم الملكي رقم «م/‏‏ 68»، وتاريخ 6 - 11 - 1437هـ-، وضوابط ومتطلبات تأشيرات الدخول إلى المملكة لغرض الزيارة.

وتنسق كل من وزارة الخارجية مع وزارات «الداخلية، التجارة والاستثمار، والثقافة، ورئاسة أمن الدولة، والهيئة العامة للاستثمار، والهيئة العامة للرياضة، والهيئة العامة للترفيه»، ثم يرفع تقرير إلى مجلس الوزراء يتضمن نتائج تطبيق التأشيرة والصعوبات والمقترحات في هذا الشأن.

موسم الشرقية يطلق منصة «نبدأ سوا» للمواهب والمقترحات