بعد نقاش الديانة المسيحية.. لقاء الخميسي تشعل السوشيال ميديا وتؤكد: ورثت الإسلام واحترم جميع الأديان(فيديو)

لقاء الخميسي، الممثلة المصرية، استطاعت أن تكون محط الأنظار وتتصدر قوائم البحث "الترند" على مواقع الإنترنت، وذلك بعد تصريحات صدرت عنها بشأن ديانتها. واجتذبت هذه التصريحات اهتمامًا واسعًا وجدلًا بين المتابعين ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، مما أسهم في انتشار الموضوع بسرعة كبيرة.

وجاء تصريحات لقاء الخميسي خلال استضافتها ببرنامج "في العمق" تقديم الفنان تامر شلتوت الذي يعرض عبر قناته الرسمية على "يوتيوب".

لقاء الخميسي: ورثت الإسلام واحترم جميع الأديان

وأكدت لقاء الخميسي في حديثها الصريح عن تجاربها الشخصية والدينية، أنها تنحدر من أسرة متنوعة الأديان؛ إذ تعتنق والدتها المسيحية، بينما والدها مسلم، وأنها ورثت ديانة الإسلام عن والدها. وجاء هذا الإفصاح بعد رصد الجمهور لها تردد الترانيم في أحد الكنائس.

وأبدت "لقاء" وجهة نظرها قائلة: "نحن نرث ديننا من آبائنا، هل هناك من لم يرث دينه وجنسيته من والده؟ وأمي ليست مصرية، لذا ورثت الجنسية والديانة من أبي.. أنا مصرية ومسلمة بالوراثة، ولم يُطرح عليّ السؤال إذا ما كنت أرغب في اعتناق ديانة مختلفة، لم يسألني أحد.. ويكفيني أن أكون واضحة في ألا أتمنى تغيير ديانتي ولا أشعر بالإلزام لإبداء معانٍ أخرى".

كما أضافت الفنانة الخميسي توضيحًا لقصة ديانتها على إثر الهجوم الذي تعرضت له تصريحاتها من قبل البعض على منصات التواصل الاجتماعي. وأضافت عبر "انستجرام": "أنا لقاء عبد الملك عبد الرحمن الخميسي، مصرية مسلمة من أب وجد وجدة مسلمين، وأمي آشورية مسيحية.. وديانتي الإسلام".

واستطردت لقاء، مؤكدة الاحترام المتبادل والواجب الإنساني، "عاشت الأسرة وجيرانها المسيحيين جنبًا إلى جنب بتقاليد تشمل تبادل الاحتفال بالأعياد والمناسبات".

وأضافت: "الوطن يجمعنا في وحدة سواء كنا مسلمين أو مسيحيين، ولا يحق لأحد التدخل في اعتقادات الآخرين.. الدين لله وليس لإرضاء البشر، ونحن متعبون من الجهل".

وقد أثنى الجمهور على صراحة الفنانة وعفويتها، معبرين عن إعجابهم بشجاعتها في التعبير عن آرائها ببساطة ودون تكلف. كما أكدوا تقديرهم لموقفها المستنير والمثقف.

 

اقرأ أيضًا: «كومبارس» تتهم ممثل بريطاني شهير بالاعتداء عليها في كواليس فيلم