ميزانيته 15 مليون دولار.. مؤسسة سعودية تستعد لإنتاج أول فيلم "كارتون" سعودي

رصدت مؤسسة "مانجا" للإنتاج بالتعاون مع شركة "توي" اليابانية ميزانية قُدرت بـ15 مليون دولار؛ لإنتاج أول فيلم رسوم متحركة من التراث السعودي، تحت عنوان الرحلة.

وبحسب بيان مشترك لمؤسستي "مانجا وتوي"، يجسد الفيلم الجديد ملحمة من الفولكلور السعودي، ومن المقرر أن تتعاون المؤسستان في مرحلة ما قبل إنتاج وإنشاء القصة وتصميم الشخصيات مع الفنانين اليابانيين والسعوديين الذين يعملون معا، وجاء الإنتاج المشترك ضمن اتفاق بين الشركتين تم إبرامهما في نوفمبر 2017، قبل شهر واحد من رفع المملكة العربية السعودية الحظر المفروض على دور السينما.

ويقول عصام بخاري؛ الرئيس التذفيذي لشركة "مانجا" للإنتاج" إن الرحلة هو مشروع رئيسي بالنسبة لنا، مضيفًا "ما نقوم به هنا يمثل دورنا الأكبر في إنشاء بيئة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والعالم العربي يتم فيها منح المواهب الشابة الفرص والدعم، ويتم إنتاج أعمال عالية الجودة تمثل ثقافتنا".

بدوره قال المدير الإداري لشركة "توي" اليابانية: "شرف عظيم أن نتعاون في صنع أول فيلم رسوم متحركة في المملكة العربية السعودية يستند إلى تاريخ وثقافة العربية القديمة".

وشهد العام 2018، تعاون بين شركة "مانجا" السعودية و الشركة اليابانية، حلقة تلفزيونية عن حكاية تراثية من الجزيرة العربية بعنوان "كنز الحطاب" تبلغ مدتها 22 دقيقة، وتمت إذاعتها على التلفزيون الياباني.