بسبب "ستهم".. سيدة تعيش في ثوب الرجال تقاضي الفنانة روجينا

تردد اسم الفنانة المصرية "روجينا" بأروقة المحاكم، بسبب مسلسل "ستهم" الذي تم اذاعته في رمضان الماضي، حيث قضت المحكمة الاقتصادية برفض دعوى السيدة صيصة أبو الدوح ضد قناة النهار المصرية بسبب مسلسل ستهم بطولة روجينا.

جاء ذلك بعدما طالبت "صيصة" في دعواها باعتبارها صاحبة الحق الوحيد في التصرف في السيرة الذاتية الخاصة بها، بإثبات حالة التعدي على الحقوق الأدبية والمالية من قبل قناة النهار بتصويرها وإذاعتها لمسلسل ستهم.

أحداث المسلسل

وتدور أحداث المسلسل عن قصة "امرأة مصرية قررت التخلي عن أنوثتها والعيش في ثوب الرجال، لتخطي صعوبات الحياة وأزماتها".

فكرة المسلسل التليفزيوني

وتحدث المخرج المصري، رؤوف عبد العزيز، عن فكرة العمل وقت اذاعته، قائلا": "الفكرة كانت في ذهني منذ سنوات، لكني قررت البدء فيها أثناء تصوير مسلسل (انحراف) العام الماضي، وأطلقت على العمل اسم (ستهم)، لأنني أحسست بأنه أنسب لفكرة العمل ويعكس قوة الشخصية، وهو أن المرأة التي تعيش في ثوب الرجال هي ستهم، أي سيدتهم".

ارتباط المسلسل بشخصية حقيقية

وعن تساؤل كثير من المشاهدين حول ارتباط قصة العمل بتجسيد السيرة الذاتية للحاجة صيصة (إحدى سيدات الصعيد)، يوضح رؤوف عبد العزيز: "في نهاية البرومو (المقطع الترويجي)، أخبرت الجمهور أن العمل مستلهم من قصص واقعية لسيدات من المجتمع المصري، أبرزهن الحاجة صيصة، كما وضعت عدة صور لهن وليس لصيصة بعينها، فنحن لا نجسد سير ذاتية لامرأة بعينها لكي نأخذ كواليس حياتهن الشخصية، بل نستلهم من الواقع".

وتحدث المخرج عن وجود تحديات واجهته أثناء التحضير للعمل، على مستوى الدراما والشخصيات والأماكن والديكورات، موجها الشكر إلى مؤلف المسلسل ناصر عبد الرحمن، وفريق العمل بالكامل، مضيفا: "لدي فريق عمل يمتلك روح وإرادة رائعين، مما ساعدني بشكل كبير في تخطي كل هذه التحديات".

إقرأ أيضًا

روجينا تكشف تفاصيل إصابتها وحصولها على 7 غرز بالوجه