تصرف خبيث.. ضبط سائق دهس حمامة في اليابان

لم يدري سائق سيارة أجرة وهو يخرج مندفعا من اشارة مرور بإحدى الشوارع في طوكيو، أنه سيتم القبض عليه لانه لم يبالي بروح الطيور البرية، بعدما تسبب في دهس حمامة وأودى بحياتها. لم يتوقع هذا السائق المحترف أن "حمامة" ستكون كفيلة للزج به خلف أسوار السجن، بعد التحقيق معه، لأنه لم يأخذ الاحتياطات الكافية ولم يراعي حياة الحيوانات البرية التي توليها اليابان أهمية خاصة. وبادرت شرطة طوكيوب القبض على سائق سيارة أجرة، للاشتباه في تعمده دهس سرب حمام على الأرض مما أدى إلى مقتل واحدة منه.

بيان رسمي

وفي أول رواية رسمية، قال متحدث باسم الشرطة إن المشتبه به أتسوشي أوزاوا صاحب الـ50 عاما استخدم سيارته لقتل حمامة، واعتقل بسبب "انتهاكه قوانين حماية الحياة البرية".

التحقيقات

وبينت التحقيقات الأولية في الواقعة أن سائق التاكسي خرج مسرعا من إشارة مرور بعد أن تحولت إلى اللون الأخضر، واصطدم بالطيور التي كانت على الأرض بسرعة 60 كيلومترا في الساعة، وأبلغ أحد المارة الشرطة بالحادث المزعوم، بعد أن انتبه لصوت محرك سيارة الأجرة أثناء تسارعها.

تقرير طبي رسمي

وانتدبت السلطات في اليابان طبيبا بيطريا حيث فحص جثة الحمامة، وحدد سبب الوفاة على أنه "صدمة"، وفقا للتقرير الرسمي الذي أعده الطبيب البيطري.

الشرطة في تحقيقاتها مع السائق المتهم بدهس الحمامة، وصفت تصرفه بالـ"خبيث للغاية"، لأن سائق محترف، وكان عليه أن ينأى عن هذا الفعل ويتفادى دهس الحمامة، وهو الأمر الذي دفع الشرطة للقبض عليه.

حظر صيد الحيوانات البرية

اللافت للانتباه أن القانون في اليابان يحظر صيد الحمام البري في المناطق الحضرية، إلا إذا كان يشكل مصدر إزعاج مؤكد مثل التسبب في أضرار للمحاصيل أو الماشية، وبموافقة السلطات فقط.

إقرأ أيضًا

سيارة تدهس أنصار الرئيس الليبيري المنتخب جوزف بواكاي في الشارع