برنامج جدير لتأهيل وتدريب حديثي التخرج.. كل ما تريد معرفته

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، عن فتح باب التسجيل في برنامج «جدير» الخاص بتأهيل المتميزين.

وأعلنت الوزارة، عبر موقعها الرسمي، أن باب التسجيل سيكون متاح حتى تاريخ 05 صفر 1445، الموافق 21 أغسطس 2023.

أهداف برنامج جدير

وبالنسبة لأهداف البرنامج، فهو يهدف إلى تدريب حديثي التخرج على رأس العمل وتزويدهم بالمهارات اللازمة. وذلك من أجل تلبية احتياجات الوزارة بكفاءة.

كما سيتيح استقطاب الكوادر الوطنية المتميزة من قبل حديثي التخرج. هذا بالإضافة إلى دعمهم وتمكينهم وتأهيلهم من أجل الحصول على فرص عمل مناسبة داخل الوزارة. وسيكون ذلك بعد اجتيازهم مدة البرنامج الذي يستمر 12 شهراً اعتباراً من تاريخ التحاقه بالبرنامج.

كما يتضمن التدريب مجموعة من المجالات، من أبرزها:

  • الإدارة والأعمال
  • الموارد البشرية
  • المجالات التقنية
  • المالية
  • القانونية وغيرها
كما أنه يمكن للمتميزين من حديثي التخرج، التسجيل في البرنامج عن طريق موقع الوزارة الرسمي أو من خلال منصة مسار عن طريق الدخول على خدمة النفاذ الوطني الموحد والتسجيل في البرنامج.

وجاء برنامج جدير ضمن جهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في العمل على تعزيز القدرات الوطنية. هذا بالإضافة لتحسين الكفاءات من الشباب السعودي وتعزيز الاستثمار في الموارد البشرية.

علاوة على ذلك، تحقيق الاستدامة الاقتصادية والتنمية الاجتماعية من خلال التدريب المنتهي بالتوظيف.

الوظائف الحكومية

وتعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على استقطاب مجموعة من أفضل الموارد البشرية من كلا الجنسين. وذلك من أجل تحقيق رؤية الوزارة وتمكين الفرد والمجتمع والمؤسسات.

هذا بالإضافة إلى الارتقاء بسوق العمل من خلال تطوير السياسات والتشريعات، وتمكين منسوبي الوزارة من تقديم تجربة مميزة للمستفيدين.

كما فتحت المجال للجميع ذكورًا وإناثًا من أجل التقديم على فرص العمل المتاحة إيمانًا منها بأهمية توفير أفضل الممارسات. بحيث تكفل مشاركة الجميع في العمل وتحقيقاً لمبدأ المساواة بين الجنسين.

علاوة على ذلك تسعى الوزارة للعمل على تحقيق أهدافها عبر التكامل بين الموارد البشرية المؤهلة وبرامج التحول الرقمي الداعمة في ظل بيئة عمل محفزة.

ومن الممكن معرفة المزيد من المعلومات عن البرنامج بالضغط هنــا.

اقرأ أيضًا: صندوق تنمية الموارد البشرية عضو في First للحماية بمجال الأمن السيبراني