انطلاق مهرجان الملك عبد العزيز للصقور في نسخته الثانية

شهدت منطقة ملهم في شمال العاصمة الرياض، اليوم الأحد، انطلاق فعاليات مهرجان الملك عبد العزيز للصقور في نسخته الثانية، الذي ينظمه نادي الصقور السعودي.

مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

ويهدف نادي الصقور بهذا المهرجان، إلى جمع هواة الصقور لتبادل الخبرات وتشجيعهم وتقديم الدعم لهذا النوع من الهوايات التراثية، فضلاً عن إضفاء روح التنافس والتعريف بالموروث الثقافي.

ومن المقرر أن يواصل المهرجان فعالياته بداية من اليوم وحتى 16 ديسمبر الجاري، على أن يتضمن مسابقيتن يحصل الفائزون فيهما على جوائز مالية تُقدر إجماليًا بـ21 مليون ريال.

مسابقة المزاين

وأوضح النادي أن المسابقات تتمثل في «مسابقة المزاين» وتبلغ جائزتها 3 ملايين ريال، على أن تتضمن خمسة أشواط وتبلغ قيمة جوائز كل شوط 600 ألف ريال.

وأضاف أن الجوائز تُوزع على المراكز الثلاثة الأولى في كل شوط؛ إذ تم تخصيص شوطين للفرخ بجوائز 1.2 مليون ريال، وثلاثة أشواط للقرناس بجوائز 1.8 مليون ريال.

مسابقة الملواح

أما المسابقة الثانية فتتمثل في «مسابقة الملواح» والتي تم تقسيمها على فئتين «الملاك والمحترفين» بأشواط خاصة بالدوليين، وتبلغ جوائزها 3.5 مليون ريال.

كما تم تخصيص أشواط خاصة للمواطنين وتبلغ جوائزها 14.6 مليون ريال، وتوزع على فئة «الملاك والمحترفين»؛ إذ خُصص 2.35 مليون ريال لـ230 فائزًا في 23 شوطًا تأهيليًا للملاك.

وأشار نادي الصقور، إلى أنه تم تخصيص 2.01 مليون ريال لـ120 فائزًا في 12 شوطًا تأهيليًا للمحترفين، على أن يتأهل الفائزون من الفئتين للمنافسة على أشواط الكؤوس ضمن كأس الملك عبد العزيز.

كما لفت إلى أنه خصص لأشواط «الملاك» في الكأس 3.6 مليون ريال لـ12 شوطًا، وتوزع على 36 فائزًا وهم الثلاثة الأوائل في كل شوط.

أما «المحترفين» فتم تخصيص 6.6 مليون ريال، توزع على 36 فائزًا بواقع ثلاثة فائزين في كل شوط من الأشواط الـ16 التي تم تخصيصها لهم في الكأس.

وعلى مستوى المشاركين الدوليين، أكد نادي الصقور أنه تم تخصيص 2.34 مليون ريال لأشواط الملواح التأهيلية، منها 960.5 ألف ريال لـ84 فائزًا في 12 شوطًا ضمن أشواط الملاك، و1.4 مليون ريال لـ84 فائزًا في 12 شوطًا من أشواط المحترفين.

ويتأهل الفائزون من الملاك والمحترفين الدوليين على أشواط الكؤوس، وتم تخصيص شوطين للملاك بواقع ستة فائزين بجوائز 450 ألف ريال، وشوطين للمحترفين بواقع ستة فائزين آخرين بجوائز 750 ألف ريال.

الإمارات تحصد جوائز الأشواط الدولية بمسابقة “الملواح الدعو” للصقارين