انطلاق حفل اليوم العالمي للتلفزيون في الرياض

انطلق، منذ قليل، حفل اليوم العالمي للتلفزيون الذي تنظمه هيئة الإذاعة والتلفزيون في ساحة برج التلفزيون بالعاصمة الرياض، حيث يتم الاحتفال بهذه المناسبة في 21 نوفمبر من كل عام.

وأقامت الهيئة العديد من التجيهزات والاستعدادات لإخراج الحفل على أعلى مستوى، حيث انطلق في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم بحضور لفيف من الإعلاميين والشخصيات العامة.

حفل اليوم العالمي للتلفزيون

كما قالت الهيئة عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس": "من ساحة برج التلفزيون في الرياض؛ تجهيزات واستعدادات تسبق انطلاق الحفل الذي ستقيمه هيئة الإذاعة والتلفزيون⁩ مساء اليوم عند الساعة 8:00 مساءً".

كذلك أضافت: "انتظرونا بعد قليل في بث مباشر على قناة "السعودية الآن" احتفالًا بمناسبة اليوم العالمي للتلفزيون".

اليوم العالمي للتلفزيون

اليوم العالمي للتلفزيون هو يوم يحتفل به منظمة الأمم المتحدة في 21 نوفمبر من كل عام. يهدف إلى تسليط الضوء على دور التلفزيون في المجتمع والاحتفال بتأثيره الإيجابي على حياة الناس في جميع أنحاء العالم.

تم إنشاءه في عام 1996 من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة. وتم اختيار هذا اليوم لأنه يصادف الذكرى السنوية لأول منتدى عالمي للتلفزيون، والذي عقد في عام 1996.

ويلعب التلفزيون دورًا مهمًا في توفير المعلومات والتعليم والترفيه للناس في جميع أنحاء العالم. كما أنه وسيلة مهمة للتواصل الاجتماعي وتعزيز التفاهم بين الثقافات المختلفة.

وفي عام 2023، يركز اليوم العالمي للتلفزيون على موضوع "التلفزيون: قوة للتقارب". ويسلط هذا الموضوع الضوء على دور التلفزيون في جمع الناس معًا من خلال تقديم برامج ومحتوى يعكس التنوع الثقافي للمجتمعات حول العالم.

اقرأ أيضًا: في يومه العالمي.. التلفزيون السعودي مسيرة 68 عاما من التطوير والازدهار