انطلاق النسخة الأولى من كأس الاتحاد السعودي للسيدات غدا

تنطلق غدا منافسات النسخة الأولى من كأس الاتحاد السعودي للسيدات 2024/2023 بمشاركة 16 فريقا من درجتي الممتاز والأولى.

وقرر اتحاد الكرة تدشين المسابقة في هذا العام بهدف تطوير منظومة كرة القدم النسائية في السعودية عبر رفع عدد المباريات بزيادة عدد المسابقات.

تبدأ منافسات كأس الاتحاد السعودي للسيدات من دور 16 على مدى يومي الخميس والجمعة بنظام خروج المغلوب، حيث سيحصل بطل الكأس على 750 ألف ريال سعودي، والثاني على نصف مليون ريال، والثالث 200 ألف ريال.

مباريات كأس الاتحاد السعودي للسيدات غدا

تجمع مباريات الخميس بين شعلة الشرقية وسهم في القطيف، الأمل والنصر في الطائف، جدة والشباب في جدة، البيرق والأهلي في الرياض.

وفي يوم الجمعة ستقام مواجهات بين القادسية ونجمة جدة في الخبر، الهلال والصقور في الرياض، الاتحاد واتحاد النسور في جدة، الهمة والرياض في العاصمة الرياض.

وتتركز الأنظار في مواجهات دور 16 على لقاء جدة والشباب، لأن صاحب الأرض يقدم نتائج إيجابية في الموسم الحالي من دوري الدرجة الأولى للسيدات 2024/2023.

ويتصدر جدة جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط بعد انتصاره على النورس ونجمة جدة، معتمدا على مهاجمة منتخب الأردن بانة البيطار، وحارسة مرمى منتخب مصر مها الدمرداش.

وبوجود السعوديتين بيرين صدقة ولمى الفضل مع جدة، ستكون المباراة مع الشباب قوية في وسط الملعب لاعتماد الضيف على الفنزويلية أوريانا ألتوفي والنيجيرية ريتا تشيكويلو والسعودية تهاني الزهراني.