5 موضوعات رئيسية.. انطلاق القمة العالمية لإطالة العمر الصحي بالرياض

تنطلق اليوم الأربعاء، أعمال القمة العالمية لإطالة العمر الصحي بالرياض، بمشاركة نخبة من العلماء والخبراء والباحثين في قطاع الصحة  وعلم إطالة العمر من مختلف أنحاء العالم، وهي من تنظيم مؤسسة هيفولوشن الخيرية.

ويشهد حفل الانطلاق حضور الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة التنفيذية لمؤسسة هيفولوشن، في فندق "فور سيزون" بالعاصمة الرياض، على أن تستمر القمة لمدة يومين متتالين.

القمة العالمية لإطالة العمر بالرياض

كما يشارك في القمة العالمية لإطالة العمر بالرياض مجموعة كبيرة من المؤسسات البحثية الرائدة، والمبتكرين، ورواد الأعمال، والمستثمرين، وقادة الأعمال، والمنظمات الدولية، والمنظمات غير الربحية من المملكة ومختلف أنحاء العالم.

ويفتتح أعمال اليوم الأول من القمة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "هيفولوشن" الخيرية الدكتور محمود خان، من خلال كلمة بعنوان "إطالة العمر الصحّي لمصلحة البشرية".

ومن خلال هذه الكلمة، يسلط "خان" الضوء من خلالها على كيفية تكثيف الجهود لإطالة العمر الصحي للإنسان وفهم عملية الشيخوخة.

كذلك تعد هذه القمة هي الأولى من نوعها في العالم، حيث تركز على النقاشات المبنية على أسس علمية. بما يسهم في تحفيز الأبحاث الرائدة وتوسيع نطاق ريادة الأعمال وتشجيع الاستثمارات الذكية. وبناء شراكات قوية لتبادل المعرفة وتعزيز مجالات التعاون الدولي.

وتناقش القمة 5 موضوعات رئيسية تشمل:

1- التحول الجذري في مجال إطالة العمر الصحي.

2- أهمية دعم إطالة العمر العالمي.

3- الوضع الحالي لعلوم إطالة العمر الصحي.

4- النظرة المستقبلية لإطالة العمر الصحي.

5- اتجاهات منظومة إطالة العمر الصحي.

علاوة على أن القمة العالمية لإطالة العمر بالرياض تتضمن جلسات حوارية، ومختبر الأفكار، ومنتدى الأثر. مما يعزز الجهود العالمية العلمية والمجتمعية لإطالة العمر الصحي للإنسان وفهم الشيخوخة بشكل أفضل.

مؤسسة "هيفولوشن" الخيرية هي منظمة عالمية غير هادفة للربح. تعمل على تعزيز الجهود العالمية العلمية والمجتمعية لإطالة العمر الصحي للإنسان وفهم الشيخوخة بشكل أفضل.

كما تسعى المؤسسة إلى تحقيق هذا الهدف من خلال إقامة الشراكات وتشجيع الابتكار، والأبحاث. فضلًا عن زيادة عدد العلاجات الآمنة للشيخوخة واتاحتها في السوق. وتقليص المدة الزمنية المطلوبة لتطوير هذه العلاجات وتعزيز فرص الحصول عليها.

اقرأ أيضًا: أبرز 5 فيتامينات لإطالة العمر.. تعرفي عليها