انطلاق الفصل الدراسي الثاني1445.. اطلع على جداول الحصص الدراسية اليومية

شهد اليوم الأحد، بداية جادة وانتظام في الحضور بالمدارس لأكثر من 1.2 مليون طالب وطالبة لاستكمال رحلتهم التعليمية في الفصل الدراسي الثاني 1445, وذلك بعد 10 أيام إجازة متواصلة.

وأكدت إدارة تعليم الرياض، على انتظام الطلاب في مدارس الرياض مع انطلاقة الفصل الدراسي الثاني، مرحبه بعودتهم إلى مقاعدهم الدراسية من جديد ومتابعة دروسهم بكل جد واجتهاد.

بداية الفصل الدراسي الثاني 1445هـ

كما أتاحت وزارة التعليم جداول دروس الحصص الدراسية اليومية للأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني 1445، لجميع المراحل الدراسية عبر قنوات عين ومنصة مدرستي.

ونشرت "قنوات عين" عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، جداول الحصص الدراسية اليومية للأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني لكافة مراحل التعليم العام.

ويمكن الاطلاع على الجداول بالتفصيل من هــــــنا

قناة عين التعليمية

كما تتيح قناة عين التعليمية الاطلاع على الدروس والشرح أكثر من مرة على مدار اليوم، حتى يختار الطالب ما يناسبه من وقت. كما يتم رفع الدروس على موقع يوتيوب وحساب قناة عين للمتابعة المستمرة من الطلبة للدروس.

وتعد قناة عين التعليمية إحدى الأدوات الدراسية المهمة التي تعتمد عليها وزارة التعليم مع منصة مدرستي؛ إذ توفر إمكانية متابعة الطلاب والطالبات دروسهم عبر توفير الشرح. وذلك من خلال مجموعة من المعلمين والمعلمات.

كما يمكن متابعة قناة عين على اليوتيوب من هــــنا

 

ومن جانبه، أكد المتحدث الرسمي لتعليم الرياض عبدالسلام الثميري، اكتمال الاستعدادات والتجهيزات في المدارس. وأيضًا وصول الكتب الدراسية لجميع المدارس وتوزيعها على الطلاب والطالبات مع نهاية الفصل الدراسي الأول.

وجاء ذلك بمتابعة مباشرة من المدير العام للتعليم بالمنطقة الدكتور نايف بن عابد الزارع. وأيضًا بالتكامل مع الإدارات المعنية وفق خطة عمل منظمة. هذا بجانب تنفيذ عدد من برامج التوجيه الطلابي لتقديم الدعم المناسب للطلاب والطالبات ولأسرهم من الناحية النفسية والاجتماعية والتربوية.

كما أشار "الثميري" إلى أن الاصطفاف الصباحي حسب الدوام الشتوي سيكون الساعة ٦.٤٥ صباحًا. وبداية الحصة الأولى الساعة ٧ صباحًا.

وأكد أهمية تعاون شركاء النجاح أولياء الأمور؛ إذ يهدف ذلك إلى:

- تكامل العلاقة بين الأسرة والمدرسة.

- تظافر الجهود بما ينعكس على مستوى الطلاب والطالبات، كما يحسّن من نواتج التعلم.

اقرأ أيضًا: استعدادا للفصل الدراسي الثاني.. تعليم «الرياض وعسير والشرقية» ترحب بالطلاب اليوم