استعدادا للفصل الدراسي الثاني.. تعليم «الرياض وعسير والشرقية» ترحب بالطلاب اليوم

تستعد المدارس في المملكة لبدء الفصل الدراسي الثاني، اليوم الأحد، من خلال مجموعة من التجهيزات لتكون على استعداد كامل لاستقبال الطلاب.

وسوف تقوم مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، باستقبال الأحد، أكثر من 1.2 مليون طالب وطالبة. وذلك من أجل استكمال رحلتهم التعليمية للفصل الدراسي الثاني من العام الحالي.

تعليم الرياض يستعد للفصل الدراسي الثاني

ومن جانبه، أكد الأستاذ عبدالسلام الثميري، المتحدث الرسمي لتعليم الرياض، على اكتمال الاستعدادات والتجهيزات في المدارس ووصول الكتب الدراسية لجميع المدارس.

وأضاف، كما تم توزيعها على الطلاب والطالبات مع نهاية الفصل الدراسي الأول، وهذا من خلال متابعة مباشرة من المدير العام للتعليم بالمنطقة الأستاذ الدكتور نايف بن عابد الزارع.

كما أشار إلى أن هذا جاء بالتكامل مع الإدارات المعنية وفقًا لخطة عمل منظمة إضافة إلى تنفيذ عدد من برامج التوجيه الطلابي. وذلك لتقديم الدعم المناسب للطلاب والطالبات ولأسرهم من الناحية النفسية والاجتماعية والتربوية.

لافتًا إلى أن الاصطفاف الصباحي سيكون وفقًا للدوام الشتوي سيكون الساعة 6.45 صباحاً وبداية الحصة الأولى الساعة ٧ صباحاً.

كما أوضح الثميري أن الإدارة قامت بالنشر في حسابها الرسمي على منصة (إكس) وغيرها من منصات التواصل، مجموعة من الرسائل التحفيزية والتشجيعية الموجهة للطلاب والطالبات. وجاء ذلك ضمن حملتها الإعلامية المستمرة طيلة العام الدراسي.

وتابع، أن الحملة تتضمن رسائل توجيهية وتثقيفية وتعليمية، حيث شيد بتعاون شركاء النجاح أولياء الأمور. وأكد على أهمية الشراكة بين الأسرة والمدرسة وتكامل الجهود وهذا ينعكس على مستوى الطلاب والطالبات ويحسّن من نواتج التعلم.

تعليم الشرقية

كما استعدت أيضًا مدارس الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، اليوم الأحد، لاستقبال نصف مليون طالب وطالبة. وذلك لإكمال رحلتهم التعليمية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي.

وكشفت الإدارة استعداداتها للعودة للدراسة، أنه تم تهيئة أكثر من 1994 مدرسة، من أجل استقبال الطلاب والطالبات. حيث يقف على تعليمهم 29 ألف معلم ومعلمة، وقد تم توزيع المقررات الدراسية، وإيصالها للمدارس، فقد تم توزيع وإيصال 577038 مقرراً.

وكانت دشنت الإدارة حملة إعلامية حتى تتحدث عن دور الأسرة وأهميتها في عملية الاستعداد للفصل الدراسي الثاني.

بالإضافة إلى التحفيز والتهيئة للعودة للدراسة بقوة ونشاط، وكذلك تحقيق بداية جادة، بتوفير متطلبات العملية التعليمية. وأيضاً بث الروح الإيجابية والحماس في نفوس الطلبة لمواصلة مسيرتهم التعليمية.

تعليم عسير تستعد للفصل الدراسي الثاني

وكانت أنهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير الاستعدادات لاستقبال 280 ألف طالب وطالبة والذين يدرسون في 1250 مدرسة. وسيكون ذلك في جميع المراحل الدراسية بمدارس التعليم العام الحكومي والأهلي. وذلك من أجل إكمال رحلتهم التعليمية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي.

وبينت الإدارة إتمام تهيئة البيئات التعليمية والتجهيزات الأساسية، بالإضافة لترحيل كافة المقررات الدراسية لجميع مدارس المنطقة.

علاوة على ذلك كشفت الإدارة إعداد خطط لزيارات إشرافية ميدانية على مختلف المدارس، بجانب تنفيذ خطة تهيئة إرشادية. وبينت أن هذا سيكون بهدف تحقيق جاهزية عالية لاستقبال الطلاب والطالبات وسط منظومة تعليمية متكاملة.

وأضافت، بجانب متابعة مباشرة من المدير العام للتعليم بالمنطقة فهد صالح عقالا، وهذا حسب خطة عمل منظمة بما يضمن عودة جادة ومنتظمة للعملية التعليمية.

استعدادًا للفصل الدراسي الثاني .. تعليم «الرياض وعسير والشرقية» ترحب باستقبال الطلاب غدًا

اقرأ أيضًا: «تقويم التعليم» تكشف عن 3 أهداف لمؤشر «ترتيب المدارس».. تعرف عليها