انتقادات حادة واستياء.. ناصر القصبي يصدم الجمهور في موسم الرياض

تسببت مسرحية الفنان السعودي ناصر القصبي «الذيب في القليب»، المعروضة حاليًا ضمن فعاليات موسم الرياض، في حالة من الاستياء والصدمة.

ناصر القصبي

وظهر على جمهور موسم الرياض، حالة من عدم الرضا والغضب بعد عرض مسرحية «الذيب في القليب»، ضمن الفعاليات الصباحية.

وشن الجمهور حملة انتقادات واسعة على «القصبي» وطاقم العمل، مؤكدين عدم رضاهم عن المسرحية من ناحية الشخصيات والسيناريو وحتى الأداء.

img

والمشكلة الرئيسية في مسرحية «الذيب في القليب» تطابق الشخصيات تمامًا مع ما يتم عرضه خلال المسلسلات الدرامية التي شارك فيها أبطال المسرحية.

فيديو| بعد القطيعة.. غزل فني بين ناصر القصبي وعبد الله السدحان

وأكد الجمهور أن أبطال المسرحية لم يستطيعوا الخروج من دائرة مسلسلاتهم السابقة «عيال قريّه، واي فاي، وطاش ما طاش»؛ ما سبب امتعاضًا كبيرًا بين المتابعين والمهتمين بالأعمال المسرحية.

وعبّر عدد كبير من الجماهير الحاضرة عن خيبة أملهم فيما شاهدوه، والذي يعد نسخة كربونية مما عُرض في سنوات ماضية على شاشة التلفاز.

ولم تتوقف الانتقادات عند «القصبي» فقط، بل وصل إلى مؤلف المسرحية خلف الحربي، مؤكدين أنه يتحمل كامل المسؤولية، ويُقدم نصوصًا مستنسخه من أعماله التلفزيونية.

عودة القصبي

وتعد هذه المسرحية عودة جديدة لـ«القصبي» على المسرح بعد غياب دام لأكثر من 30 عامًا، والذي كان من المفترض أن يظهر خلالها بثوب مسرحي جديد.

مسرحية «الذيب في القليب»

مسرحية «الذيب في القليب» تتحدث عن عائلة مكوّنة من «أب وأم وبنت وولد وخال»، الأب متهم باختلاس مبلغ مالي من وظيفته، ليكتشف بعد ذلك أن «الخال الغثيث» هو من سرق المبلغ وانتهت القصّة!.

وأقحم «القصبي» التشدد الديني في المسرحية على غرار جميع أعماله، فالوالد متشدد والبنت تتحدث عن الحرية، والأم مهووسة بتصوير مقاطع السناب شات.

موسم الرياض يُعيد ناصر القصبي للمسرح بعد غياب 30 عامًا