انتخاب «الدكتورة ملك النوري» نائبة لرئيس مجموعة العمل المعنية بتغير المناخ

انتخبت الدكتورة ملك طلال النوري منسوبة وزارة الطاقة، لتكون نائبةً لرئيس مجموعة العمل الثالثة للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ. وذلك تقديرًا لجهود المملكة.

وأفادت وزارة الطاقة، في بيان لها عبر موقع «تويتر»: «إنه تقديرًا لجهود المملكة وإسهاماتها في التعامل مع تحديات المناخ، انتخبت مجموعة العمل الثالثة للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، منسوبة وزارة الطاقة، د. ملك طلال النوري لتكون نائبةً للرئيس».

وجاء ذلك في إطار جهود المملكة لمواجهة التغيرات المناخية، التي كان لها تأثير على العالم، وتقديرًا لتلك الجهود.

الدكتورة ملك طلال النوري

وحصدت مساهمات الدكتورة ملك طلال النوري في مجال المياه النظيفة والطاقة النظيفة على التقدير في (مهمة الابتكار). إذ تم إعلانها ممثلة عن المملكة العربية السعودية في برنامج التعاون الدولي.

كما جاءت مهمة الابتكار تهدف إلى تسريع الابتكار في تقنيات الطاقة النظيفة، للوصول إلى أهداف التنمية المستدامة وكذلك التغير المناخي.

بالإضافة إلى سبل مضاعفة الاستثمارات في البحث والتطوير والابتكار في مجال الطاقة النظيفة.

بجانب العمل مع القطاع الخاص لزيادة استثماراته في هذا المجال.

كما قد تم تعيين الدكتورة ملك طلال النوري، عميدة الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة عفت. وذلك من قبل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية.

وذلك لتمثل المملكة كسفيرة لمبادرة تعليم وتمكين المرأة في قطاع الطاقة النظيفة، التابع للمنتدى الدولي للطاقة النظيفة. كما تستهدف تشجيع المرأة السعودية للانخراط في قطاع الطاقة العالمي.

وكانت سفيرة للسعودية في مبادرة تعليم وتمكين المرأة في قطاع الطاقة النظيف التابعة للمنتدى الدولي للطاقة النظيفة بين 2016 و2021.

كما شغلت العديد من المناصب في جامعة عفت منها أستاذة مساعدة ووكيلة الجامعة للشؤون الاكاديمية. وأيضًا عميدة الدراسات العليا والبحث العلمي بين 2013 و2017.

 

اقرأ أيضًا: رئاسة شؤون الحرمين تستهدف إطلاق 30 معرضًا رقميًا في 2023