أمانة نجران تطلق خدمة سداد رسوم عبر «منصة بلدي»

دشنت أمانة منطقة نجران خدمة سداد رسوم خدماتها البلدية، وذلك عن طريق وسائل الدفع الإلكتروني المختلفة، عبر «منصة بلدي الرقمية».

وبينت الأمانة أنه تم تحديث وسائل الدفع الإلكتروني، من أجل تمكين المستفيدين في قطاع الأعمال أو الأفراد من تسديد رسوم الخدمات البلدية.

وأضافت، أن ذلك يكون عن طريق وسائل الدفع الإلكتروني المختلفة من بطاقات ائتمانية وبطاقات مدى، وجميع وسائل الدفع الإلكتروني الممكنة. بجانب السداد عبر خدمة سداد المتوفرة مسبقاً.

كما أكدت أن الخدمة الجديدة جاءت في إطار تحسين خدماتها البلدية وتيسير سبل الدفع الإلكتروني على المستفيدين من خدماتها بشمولية وسائل الدفع الإلكتروني المختلفة.

وأشارت إلى أن ذلك بهدف تحقيق مستوى عالٍ من الجودة في تقديم الخدمات البلدية الرقمية.

كما بينت أمانة نجران أنه يأتي ذلك من ضمن استراتيجية وزارة البلدية والقروية والإسكان الرقمية المعتمدة على ثلاث ركائز أساسية وهي:

  • إثراء تجربة العميل من خلال نماذج عمل مبتكرة ومستدامة.
  • بالإضافة إلى رفع جودة خدمات المدينة الرقمية وتحسين جودة.
  • بجانب كفاءة المنظومة البلدية.
وفي سياق آخر، كانت جامعة نجران، قد حددت آخر موعد للتسجيل في برنامج الابتكار في الأمن السيبراني «سايبرك الابتكار»، والذي تنظمه الهيئة الوطنية للأمن السيبراني.

وقالت الجامعة إنه يستمر التسجيل في البرنامج حتى يوم الأربعاء الموافق 9 / 8 / 2023م، عبر المنصة المخصصة في الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للأمن السيبراني www.nca.gov.sa.

ودعت الجامعة طلابها وطالباتها للمشاركة في برنامج الابتكار في الأمن السيبراني. وذلك بهدف تمكين المبتكرين والمبدعين ورواد الأعمال الواعدين بمجال الأمن السيبراني من بلورة أفكارهم في بيئة ابتكارية محفزة. وأيضًا دعم المواهب الوطنية لتوطين التقنيات.

كما يستهدف البرنامج الوطني 4 أولويات رئيسية تشمل الآتي:

تأمين مدن المستقبل.

وتسخير التقنيات الإدراكية.

وصمود المستقبل الصناعي.

وحماية العالم الافتراضي.

 

اقرأ أيضًا: مسابقة الملواح بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور تستحدث 6 أشواط جديدة