اليوم.. "القومي للترجمة" يحتفل بيوم الكتاب العالمي

يحتفل المركز القومي للترجمة، برئاسة الاستاذ الدكتور أنور مغيث، بيوم الكتاب العالمي على مدار يومي الثلاثاء الموافق والأربعاء، وذلك بمجموعة من حفلات التوقيع لأحدث إصدارات المركز، مع تقديم خصومات ٥٠٪؜ على إصدارات المركز.

تبدأ حفلات التوقيع يوم الثلاثاء في تمام الثانية مساءً وتستمر حتى الثالثة عصرًا، وتكون بالترتيب التالي: "عالم الرياضيات العجيب" بحضور المترجم مجدى خاطر، "الحداثة والإبهام " بحضور المترجم حجاج أبو جبر، "مغامرات بيتر شليمل" بحضور المترجمة لبنى فؤاد.

ويقام الأربعاء المقبل وفى تمام الثانية ظهرًا حفل توقيع كتاب "الفيسبوك والفلسفة.. بم تفكر" بحضور المترجم ربيع وهبة، وفى الثانية والنصف حفل توقيع كتاب "وكشفت وجهها" بحضور المترجمة نشوى الأزهري.

يُذكر أن اليوم العالمي للكتاب هو عيد سنوي، وتم استحداثه للمرة الأولى في مؤتمر عقدته منظمة اليونسكو في العام ١٩٩٥؛ حيث شهد هذا التاريخ ميلاد ووفاة عدد كبير من الأدباء المرموقين مثل: وليم شكسبير، وفلاديمير نابوكوف، وقد أرادت منظمة اليونسكو، باختيار هذا اليوم، التعبير عن تقديرها وتقدير العالم للكتاب والمؤلفين وذلك عن طريق تشجيع القراءة بين الجميع وبصفة خاصة جيل الشباب.

كتب: محمد علواني