«الموارد البشرية» توضح المستفيدين من معونة رمضان

استجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لاستفسارات المواطنين حول صرف معونة رمضان، التي وجه خادم الحرمين الشريفين بصرفها للمستفيدين من الضمان الاجتماعي.

وأوضح حساب العناية بالمستفيدين التابع للوزارة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه تم البدء في صرف معونة شهر رمضان في 6 أبريل الموافق 15 رمضان 1444هـ.

معونة رمضان 2023

كما أشار إلى أنه لن يكون هناك إعلان خاص لكل مستفيد بنتائج الشمول في المعونة، بل سيكون جميع المؤهلين في دورة الأهلية رقم 16، مؤهلين لها.

في وقت سابق، وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بصرف معونة شهر رمضان للمستفيدين من الضمان الاجتماعي.

كما تضمن القرار صرف مبلغ 1000 ريال للعائل و500 ريال للتابع، وإجمالي قدرت مبالغ المعونة بحوالي أكثر من 3 مليارات ريال تقدم للمستفيدين.

من جانبه، قدم أحمد الراجحي؛ وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على هذه اللافتة.

وقال «الراجحي» عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «خالص الشكر وعظيم الامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين على توجيهه الكريم بصرف معونة شهر رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي».

كما أضاف «وتلمس احتياجاتهم خلال الشهر الكريم، ونسأل الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد، وأن يجزيهما خيرًا على ما يقدمانه من دعم وعناية بأبنائهم المواطنين».

شروط وضوابط الإعانة المالية

واستكمالًا لدور حساب العناية بالمستفيدين، في الرد على الاستفسارات، استعرض شروط وضوابط الاستفادة من الإعانة المالية وهي:

- أن يكون المستفيد مسجلاً لدى الوزارة وتم تقييم إعاقته.

- أن تكون الإعاقة مصنفة في برنامج الإعانة المالية لذوي الإعاقة.

- كذلك ألا يتجاوز إجمالي دخل المستفيد الشهري 4000 ريال.

- أيضًا، ألا تتجاوز مدة إقامة المستفيد في المرافق الصحية أو التأهيلية الحكومية أو الأهلية على نفقة الدولة 6 أشهر خلال العام.

- بالإضافة إلى أن المستفيد يكون مقيمًا في المملكة إقامة دائمة.

- ألا يكون من المستفيدين من خدمات الايواء بمراكز الوزارة.

- كذلك ألا يتجاوز عمر المستفيد وقت حدوث الإعاقة 60 سنة.

- أن يكون سعوديًا أو من القبائل النازحة ولديه هوية سارية.

اقرأ أيضًا: خادم الحرمين يوجه بصرف «معونة رمضان» للمستفيدين من الضمان.. هذه قيمتها