«إثراء» يقدم 35 فعالية ثقافية وفنية في اليوم الوطني الـ89 للمملكة

يحتفي مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء» بـ اليوم الوطني الـ89 للمملكة من خلال حزمة برامج وفعاليات مميزة ومتنوعة.

اليوم الوطني الـ89 للمملكة

وينظم مركز إثراء فعالياته وبرامجه، خلال الفترة من 20 إلى 23 سبتمير الجاري، تحت شعار «من هالأرض».

وتسلط الفعاليات والأنشطة الضوء على المواهب الوطنية المميّزة من خلال عدة برامج تسهم في إثراء الوعي المعرفي لدى الأفراد.

كما تتضمن على عروض موسيقية سعودية؛ تعزّز الاهتمام بالتراث الثقافي والهوية الوطنية، وتغرز روح اليوم الوطني في نفوس الأطفال والشباب.

عروض إثراء في اليوم الوطني

ويقدم المركز فرصة الاستمتاع وحضور عرض الأوركسترا الموسيقي لفيلم «جود» مصحوبًا بعرض لقطات من الفيلم تستعرض التنوع الطبيعي والتراثي للمملكة.

كما ستعزف الأوركسترا مقطوعات موسيقية لأغاني سعودية خالدة لأبرز الفنانين السعوديين مثل «طارق عبدالحكيم، طلال مداح، وعبدالرب إدريس».

ألحان وطنية

كما يستضيف المركز المركز الفنان فيصل العمري في «ألحان في الذاكرة» التي تلقي الضوء على أهم الملحنين الذين لعبوا دورًا بارزًا في تشكيل جماليات الفن السعودي على مرّ الزمان.

أمجاد الماضي

ويستضيف المركز أيضًا الدكتور إبراهيم المطرف الحاصل على شهادة الدكتوراه في الشؤون الدولية من الولايات المتحدة الأمريكية؛ لتقديم العروض والأنشطة الفنية والثقافية المتنوعة.

ويناقش الدكتور إبراهيم المطرف مسيرة حياة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز– حفظه الله- المليئة بالتنمية والعطاء، في حديث ملهم.

كما يقدم والفنان معاذ العوفي جولة فنية يستعرض من خلالها الأعمال الفنية المستوحاة من منطقة المدينة المنورة.

فقرات الأطفال

وحظت الأطفال على نصيب كبير من هذه الفعاليات والبرامج الوطنية، إذ يقدم المركز التجارب الترفيهية والعروض العلمية التي قدمها لهم معرض الطاقة.

ومن أبرز هذه البرامج «فن القط العسيري» الذي يتيح لهم تصميم لوحة مزينة بنقوش القط العسيري واستخدام ألوانها المستوحاة من الطبيعة الجبلية في عسير.

وبرنامج «فرشاة المشموم» والذي يتيح لهم ممارسة الرسم من خلال استخدام نباتات طبيعية متعددة الأنماط؛ لإبراز مواهبهم.

التهاني والتبريكات
ومن جانبه، قدم مدير مركز إثراء المهندس خالد الزامل، خالص التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والشعب السعودي.

وقال «مواصلين معًا مسيرة 89 عامًا من التقدم والعطاء، داعين الله أن يحفظ السعودية وشعبها من كل سوء، ويديم عليها الأمن والأمان».

وأضاف «نحتفل في إثراء باليوم الوطني السعودي عبر تقديم أكثر من 35 فعالية ثقافية وفنيّة متنوعة تركّز على إبراز المشهد التاريخي والثقافي والفني للمملكة».

اقرأ أيضًا: القدية وروتانا تقدمان أغنية «يا طويق» هدية في اليوم الوطني