المملكة الثانية عالميًا في نمو عدد السياح خلال 2023.. إنجازات غير مسبوقة

حققت المملكة إنجازًا جديدًا في قطاع السياحة يضاف إلى إنجازاتها المتتالية ضمن رؤية المملكة 2030؛ إذ جاءت في المركز الثاني عالميًا في نسبة نمو عدد السياح الوافدين خلال الشهور السبع الأولى من عام 2023.

وجاء ذلك وفقًا لتقرير منظمة السياحة العالمي "باروميتر" الصادر من UNWTO لشهر سبتمبر الماضي. وينضم هذا المركز المتقدم إلى قائمة إنجازات السعودية على مختلف المستويات.

 نمو عدد السياح خلال 2023

كما نشرت وزارة السياحة السعودية، عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي إكس X، إنفوحراف يوضح أن المملكة سجلت نسبة نمو تبلغ 58% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2019.

ومن جانبه، وجه وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب، الشكر إلى قيادة المملكة على دعمها المتواصل للوزارة، مما أدى إلى قيادة المسهد العالمي في هذا القطاع الحيوي.

كما أكد "الخطيب" أن هذه الإنجازات لم تكن لتتحقق دون الدعم غير المسبوق الذي تحظى به منظومة السياحة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود. هذا إلى جانب المتابعة والاهتمام من ولي العهد حفظهما الله.

إنجازات المملكة في قطاع السياحة

وتأتي هذه الإنجازات العظيمة في قطاع السياحة، في ظل سعي المملكة لإثبات نفسها عالميًا من خلال استضافة فعاليات يوم السياحة العالمي. وقد تم عقده في الرياض خلال الفترة ما بين 27 و28 سبتمبر الماضي.

كما تعزز هذه الإنجازات مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية مميزة؛ إذ يعكس التزايد الكبير في عدد السياح الوافدين ثقة المسافرين في الخيارات السياحية الجاذبة بالمملكة ومدى تنوعها.

يوم السياحة العالمي

ولأول مرة، استضافت المملكة العربية السعودية، فعاليات اليوم العالمي للسياحة في العاصمة الرياض. وذلك بحضور أكثر من 500 من القادة والخبراء والمسؤولين من 120 دولة حول العالم.

وانطلق يوم السياحة العالمي 2023، تحت شعار "السياحة والاستثمار الأخضر". ويهدف هذا اليوم إلى:

- تعزيز التعاون العالمي لدراسة الفرص لتعزيز مرونة القطاع.

- دفع عجلة النمو نحو مستقبل يقوده الاستثمار ويركز على الاستدامة.

- تعزيز مكانة الرياض وريادة المملكة في كافة المجالات حول العالم، وأبرزها القطاع السياحي العالمي.

كما تم انتخاب المملكة رئيسًا للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية لعام 2023. وذلك في ظل استضافة الرياض القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة العام الماضي.

اقرأ أيضًا: اليوم العالمي للسياحة 2023.. 500 مسؤول وخبير يشاركون في الفعاليات بالرياض