مؤسسة الأمير محمد بن فهد تتوج فائزين «أفضل كتاب بالوطن العربي»

توجت «مؤسسة الأمير محمد بن فهد» الفائزين في مسابقة «أفضل كتاب بالوطن العربي»، وذلك بمشاركة الملحقية الثقافية.

مؤسسة الأمير محمد بن فهد

ودعت المنظمة العربية للتنمية الإدارية الملحقية الثقافية لحفل توزيع جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل كتاب في الوطن العربي، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية، الدكتور مصطفى كمال مدبولي، بإحدى فنادق القاهرة، وجاء ذلك بالتزامن مع اختيار القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية 2020.

حضر الحفل، الملحق الثقافي بسفارة المملكة، الدكتور خالد بن عبد الله النامي، وأعضاء السلك الدبلوماسي ورجال الدولة وعدد من الأدباء والكتاب من مختلف الدول العربية والمؤسسات الفكرية المعنية بحركة التأليف والنشر.

ومن جهة أخرى، عبر «النامي» عن سعادته بالمسابقة، والجهود التي تقوم بها المؤسسة من أجل التنمية الإنسانية في إثراء حركة النشر العلمي في العالم العربي.

وأشار إلى أن الحراك الثقافي بالمملكة، معروف بتواجده الدائم في المحافل الدولية وعلى كافة الأصعدة ويتلائم مع رؤية 2030.

وتابع: كما أن هذا الحراك الثقافي يبرز المبدعون السعوديين بكافة الأشكال الأدبية والفنية في كافة مناحي الفكر العربي وتجاوزه إلى العالمية، وخاصة مع ولادة تجارب إبداعية مليئة بالشباب بجانب المبدعين الكبار.

وأضاف: أنه حصل أدباء وأديبات سعوديون على جوائز أدبية عالمية وعربية، ووصل عدد من النقاد والناقدات السعوديين اليوم إلى مصاف كبار النقاد العرب بمؤلفاتهم النقدية والفكرية المتميزة.

وفي ختام الحفل، تم تكريم المؤلفين الفائزين لأفضل كتاب في الوطن العربي، كما هنأ الدكتور النامي الفائزين بالمسابقة.

تدشين مهرجان ألوان الربيع الرابع بعنيزة.. الأربعاء المقبل