المستشار مساعد بن سعيد: «قمم الصين والسعودية تؤكد المكانة العظمى للمملكة وسياستها المثلى»

علق المستشار السعودي الدكتور مساعد بن سعيد على  زيارة الرئيس الصيني للسعودية والقمم الثلاث القمة السعودية الصينية والخليجية الصينية والعربية الصينية،  مؤكداً علة مدى أهمية هذه الزيارة والتي تؤكد مجددا المكانة العظمى للسعودية وقيادتها الأسمى وسياستها المثلى وشعبها الأرقى .

ولفت في تصريح صحفي إلى أن هذه الزيارة  تأتي في هذا الوقت الذي يشهده العالم من تحديات وصراعات لتفتح آفاق جديدة للتعاون واحترام سيادة الدول وتكريس قيم السلام كما تأتي لتعميق العلاقات بين البلدين في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة نحو مستقبل مشرق ومشترك ومثمر.

وتابع :«قمم هادفة لرفع مستوى التعاون في كافة المجالات وتسريع وتيرة المواءمة بين رؤية المملكة ٢٠٣٠ ومبادرة الحزام والطريق الصينية ، وكذلك العلاقات الصينية الخليجية والعربية مهمة لمواصلة لتكثيف الجهود الرامية إلى صون السلم والأمن والاستقرار في العالم وتعزيز الجهود لمكافحة الإرهاب والتطرف وفي المقابل تعزيز الحوار بين الحضارات والحفاظ على التنوع الحضاري وتعميق التبادل في شتى المجالات».

واختتم تصريحه قائلاً:  اختم هذا التصريح بعبارة الملهم محمد بن سلمان في نهاية أعمال القمة ختمها بكلمة اختصرت مضمون تلك القمم : (نؤكد للعالم أجمع أن العرب سوف يسابقون على التقدم والنهضة مرة أخرى، وسوف نثبت ذلك كل يوم) .

اقرأ أيضاً:توقيع 35 اتفاقية بين السعودية والصين على هامش زيارة الرئيس الصيني للمملكة