أطعمة تقلل دهون البطن بعد سن الستين

البحث عن أطعمة تقلل دهون البطن بسهولة ودون مجهود قاسٍ، هو غاية الكثير من الأشخاص خاصة كبار السن فوق الخمسين والستين عامًا.

ونظرًا لصعوبة الحركة لدى كبار السن، واتباعهم بعض الأنظمة الغذائية غير الصحة، تتراكم لديهم دهون البطن العنيدة، التي يصعب التخلص منها.

أطعمة تقلل دهون البطن لكبار السن

عادة ما تتكون دهون البطن العنيدة من الدهون الحشوية، التي تتراكم حول الأعضاء الداخلية للجسم؛ مما يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل السكري والقلب.

فيما يعد فقدان الدهون في سن الخمسين أو الستين أمرًا صعب التحقيق لكنه ليس مستحيلًا؛ لذا نقدم أطعمة تقلل دهون البطن الزائدة، بالتالي التقليل من خطر الإصابة بالأمراض.

1- الأطعمة المخمرة

تساعد الأطعمة المخمرة، مثل مخلل الملفوف أو الزبادي وغيرها، في تقليل الدهون الحشوية في البطن؛ نظرًا لاحتوائها على البروبيوتيك.

كما أن هذه الأطعمة تساعد في تقليل الدهون في الجسم بشكل عام؛ حيث يعمل البروبيوتيك في الحد من الشهية وامتصاص الدهون الغذائية.

2- الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل، غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين د.

لذا يمكن استبدال اللحم البقري أو الدجاج بالسمك الدهني مرتين على الأقل في الأسبوع؛ للحصول على أكبر قدر من الفوائد.

3- الخضراوات الورقية الداكنة

تحتوي الخضراوات الورقية الداكنة مثل السبانخ، على العديد من العناصر الغذائية، فضلًا عن كونها منخفضة السعرات الحرارية.

لذا، لا تهملي إدخال هذه العناصر الغذائية المهمة في يومك، فهي من أفضل الأطعمة التي تقلل دهون البطن، كما أنها غنية بالكالسيوم، الذي يساعد في إنقاص الدهون.

4- حبوب الترمس

حبوب الترمس غنية بالألياف والبروتين، كما أنها قليلة الكربوهيدرات الصافية؛ حيث يحتوي كوب واحد من حبوب الترمس المطبوخة على حوالي 200 سعرة حرارية، و26 جرامًا من البروتين، و5 جرامات من الألياف.

كما أنها غنية بالألياف التي تعزز الشعور بالامتلاء، بالتالي تحد من الشهية وتقلل من تراكم دهون البطن الحشوية.

اقرأ أيضًا: 6 مشروبات لحرق دهون البطن.. القهوة والشاي الأسود أبرزها