«المرور» يوضح موقف الزائر الأجنبي من القيادة برخصة بلده داخل المملكة

كشف الإدارة العامة للمرور السعودي، عن موقف الزائر الأجنبي من القيادة برخصة بلده داخل المملكة، حيث هناك عدة شروط لقيادة السيارات سواء للمقيمين أو الزائرين وأيضًا المواطنين؛ لضمان سلامة الجميع.

«المرور» يوضح موقف الأجنبي من القيادة

وأوضح "المرور السعودي" عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أنه يجوز للزائر في تلك الحالة القيادة بالرخصة الدولية أو الأجنبية السارية المفعول. وذلك يكون لمدة سنة من تاريخ دخوله المملكة أو انتهاء صلاحيتها أيهما أقرب.

وجاء ذلك ردًا على استفسار أحد المستفيدين حول قيام الأجنبي بالزيارة الشخصية للمملكة، هل يمكنه قيادة سيارة برخصة بلده؟

كما أكدت "المرور السعودي" على ضرورة الالتزام بأنظمة المرور في المملكة، محذرة من الممارسات التالية:

- تجاوز السرعة المحددة.

- التجاوز من اليمين.

- استخدام الهاتف أثناء القيادة.

كما شددت على ضرورة الالتزام بجميع القواعد المرورية. ولفتت إلى أن مخالفة أي من هذه القواعد، قد تؤدي إلى فرض غرامات مالية أو سحب الرخصة.

غرامة تعليق الدراحة في المركبات

كما أكد “المرور السعودي” ضرورة تجنب تعليق الدراجة الآلية أو العادية بأي مركبة أخرى، أو سحب أو حمل أشياء تجنبًا لاصطدام المركبات بها.

وقال في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”: “قيام قائد الدراجة الآلية أو العادية أو ما في حكمهما بالتعلق بأي مركبة أخرى أو سحب أو حمل أشياء تعرض مستخدم الطريق للخطر مخالفة مرورية”.

وأشار المرور السعودي إلى أن غرامة تعليق الدراجة في المركبات، من 150 ريال إلى 300 ريال. كما نهى عن هذا الأمر لضمان السلامة وتفادي اصطدام المركبات.

اقرأ أيضًا: المرور السعودي: 3 إرشادات للطلبة عند وصول الحافلة المدرسية