صور| «حياة ريجنسي» يطلق البرنامج المهني لتمكين المرأة في القطاع الفندقي

تغطية: حسين الناظر - عبدالله القطان

دشن فندق حياة ريجنسي الرياض، صباح اليوم الأربعاء، البرنامج المهني لـ«تمكين المرأة السعودية» ودعم مستقبلها في القطاع الفندقي والسياحي.

تمكين المرأة في القطاع الفندقي

وشارك وليد العوادلي؛ مدير عام فندق حياة ريجنسي الرياض، في البرنامج المهني الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع المعهد العالي للضيافة والسياحة النسائي، ومنظمة التعليم من أجل التوظيف «منظمة غير ربحية».

وأوضح «العوادلي» أن البرنامج يهدف إلى تحقيق رؤية 2030 في تمكين المرأة؛ لتحقيق المشاركة الفعالة في سوق العمل في واحد من أهم القطاعات في المملكة وهو قطاع السياحة والفنادق.

وأضاف أن هذه المبادرة تأتي بالتزامن مع توقعات ارتفاع عدد الفنادق في العاصمة الرياض، مؤكدًا أن المرأة السعودية لا تقل كفاءة عن الرجل، خاصة بعد إعلان الرياض عاصمة المرأة العربية.

فرصة للنساء

ومن جانبها، أوضحت مشاعل إبراهيم الشيف السعودية، أن هذا البرنامج بمثابة فرصة كبيرة للنساء السعوديات الراغبات في ممارسة شغفهم القطاع السياحي والفندقي.

وأشارت «إبراهيم» إلى أن قطاعات الفندقة والسياحة والطهي هي مجالات واسعة تتوفر بها فرص كبيرة للنساء، مشيدة بتجربتها في هذا المجال، التي وصفتها بـ«الجيدة».

ويهدف البرنامج إلى تعزيز وتمكين المرأة ودعم مستقبلها الوظيفي في القطاع السياحي والفندقي؛ تحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030.

[gallery type="slideshow" size="large" ids="63391,63392,63393"]

اقرأ أيضًا: فيديو| لانا بن سعيد: نعمل على تحديد الإنجازات في مجال تمكين المرأة