العودة بحذر.. هكذا استقبل المصلون فتح المساجد بوعي

بدأ المصلون في الإقبال على المساجد بعد فتح أبوابها، بقلوب يملؤها الشغف والاشتياق، بعد أن أغلقت أبوابها الأشهر الماضية؛ كإجراء احترازي للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وضرب المصلون في مناطق المملكة المختلفة، مثالًا في الالتزام بقواعد التباعد وارتداء القفازات والكمامات؛ حرصًا منهم على استمرار فتح أبواب المساجد، وهو الأمر الذي يتوقف على مدى التزام ووعي المصليين.

ومن أبرز المشاهد التي أُلتقطت في تبوك؛ قيام المصلين باستخدام هواتفهم الذكية لقراءة القرآن الكريم وارتداء القفازات مع الحرص على المسافات بينهم.

 

وجاء إحدى المشاهد بين جدران جامع الإمام النسائي بحي السليمانية، لمسن وهو يقرأ القرآن من خلال هاتفه المحمول؛ مرتديًا قفازًا، ملتزمًا بالإجراءات الاحترازية التي تقضي برفع المصاحف والكتب من الجوامع والمساجد مؤقتًا.

يُذكر أن فرع الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة تبوك هيّأ -بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة- الجوامع والمساجد التي يشرف الفرع عليها في المنطقة والبالغ عددها 1875 جامعًا ومسجدًا، وسط تطبيق الاحترازات الضرورية والتأكيد على مبدأ التباعد الاجتماعي.

ورفعت المملكة ومؤسساتها الحكومية والخاصة، شعار العودة بحذر للتأكيد على أهمية الالتزام بإجراءات التباعد تزامنًا مع العودة للتعايش مع الفيروس دون خسائر.

اقرأ أيضًا..عودة بحذر.. المملكة تودع الصلاة في المنازل وتمدد التجول حتى الـ8 مساءً