العنف ضد المرأة .. التبليغ أُولى الخطوات الصحيحة لوقف الإيذاء

تحتفي السعودية والمجتمع الدولي، اليوم السبت الموافق 25 نوفمبر، باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، باعتبارها جزء لا يتجزأ من المجتمع بل تعد هي الأساس في بناء المجتمعات.

ويهدف هذا اليوم الذي تم اعتماده من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1999، إلى رفع الوعي حول قضية العنف ضد المرأة وتعزيز الجهود الرامية للقضاء عليه؛ حيث تتعرض واحدة من كل ثلاث نساء للعنف الجسدي أو الجنسي في حياتها وفقًا للأمم المتحدة.

العنف ضد المرأة

وفي ظل سعي المملكة للقضاء على العنف ضد المرأة نهائيًا من خلال حمايتها وحماية حقوقها الشرعية والاجتماعية، تصدر المملكة العديد من القرارات وتتخذ خطوات جادة نحو هذا الأمر.

ومن جانبها، عملت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تمكين المرأة في سوق العمل، من خلال مجموعة من البرامج والمبادرات المساهمة في تعزيز مكانتها ومستوى مشاركتها في المنظومة الاقتصادية وفي المجتمع.

كما أكد مجلس شؤون الأسرة، أن العنف ضد المرأة له أشكال متعددة، مطالبًا بالوقوف أمام هذا العنف من خلال التبليغ لوضع حد لحالات العنف والإيذاء ضد المرأة.

ونشر المجلس عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، مقطع فيديو توعوي للحد من العنف ضد المرأة، مطالبًا بالتواصل مع مركز بلاغات العف الأسرى، باعتبارها أولى الخطوات الصحيحة.

كذلك شدد مركز بلاغات العنف الأسري، على ضرورة عدم التردد في الاتصال على الرقم "1919"؛ حيث تأتي هذه الرسائل التوعوية بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة.

اقرأ أيضًا: هل قدرة تحمل المرأة للضغوط أكثر من الرجال؟.. «مختص» يوضح