«العمل» تنهي أكثر من 36 ألف طلب لذوي الهمم

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، عن إنهائها إجراءات الطلبات لأكثر من 36 ألف مستفيد ومستفيدة من ذوي الإعاقة، خلال الخمسة أشهر الماضية.

خدمات وزارة العمل لذوي الإعاقة 

وأكدت الوزارة أن وحدتي الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة للجنسين التابعة لفرع وزارة العمل بمنطقة الرياض، تمكنت من إنهاء إجراءات الطلبات لذوي الهمم، بالإضافة لتقديم الخدمات لهم بعد دراستها واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وتضمنت الطلبات المقدمة عددًا من الخدمات، وهي: «الإعانة المالية حسب درجة الإعاقة، والبدل المادي للأجهزة الطبية، وخدمات تسهيل التنقل لذوي الإعاقة «بطاقات تخفيض أجور الإركاب وبطاقة التسهيلات المرورية».

وشملت خطابات البنك وبطاقات الصراف، والتحويلات الطبية للمستشفيات وإدخال البيانات، غير الطلبات الخاصة بتقييم الإعاقة وأرشفة معلومات المستفيد وحفظها،و الإعفاء من رسوم التأشيرة والإقامة.

وأشار الدكتور يوسف بن مسفر السيالي؛المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، إلى أن هذه الخدمات جاءت حتى تؤكد حرص الدولة متمثلة في الوزارة، على جهودها في تذليل جميع الصعوبات، وتوفير كل الإمكانيات لضمان الحياة الكريمة لذوى الإعاقة.

«الطيران المدني» يوضح حقوق المسافرين من ذوي الإعاقة