المملكة تتوج بـ 3 جوائز عالمية في أولمبياد المعلوماتية الأوروبي للبنات 2023

نجحت المملكة العربية السعودية، ممثلة في مؤسسة (موهبة) في تحقيق إنجازًا جديدًا ضمن أولمبياد المعلوماتية الأوروبي للبنات 2023.

وحصلت  مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) على 3 ميداليات عالمية في منافسات أولمبياد المعلوماتية الأوروبي للبنات 2023 EGOI. وذلك في نسخته الثالثة، والذي تستضيفه دولة السويد خلال الفترة من 15 - 21 يوليو 2023م، وذلك بمشاركة 189 طالبةً يمثلون 52 دولة.

وفازت الطالبة لين ماجد قنش (الصف الثالث الثانوي، من إدارة تعليم جدة) والتي تدربت 1862 ساعة بميدالية فضية.

وحصدت الطالبة ريفال خالد الحازمي (الصف الأول الثانوي، من إدارة تعليم تبوك) والتي تدربت 1585 ساعة ميدالية برونزية.

كذلك، حققت الطالبة جوري إبراهيم الجهني (الصف الثالث الثانوي، من إدارة تعليم المدينة المنورة) والتي تدربت 1862 ساعة تدريبية الميدالية البرونزية.

https://twitter.com/mawhiba/status/1682055124003221504

من جانبها، أكدت الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" الدكتورة آمال الهزاع، دعم القيادة الحكيمة لأبناء الوطن، الذي أثمر هذا التفرد والتفوق بين الدول المتقدمة في المحافل والمسابقات الدولية.

وأشارت إلى دعم وزير التعليم يوسف البنيان، الكبير والمتواصل لموهبة ولأبنائه الموهوبين والموهوبات من طلاب التعليم العام. وأيضًا حرصه على توفيره كل الوسائل والإمكانات اللازمة لإنجاح الشراكة المثمرة بين الوزارة وموهبة، ونقلها إلى آفاق أرحب. وذلك من أجل تمكين الموهوبين السعوديين واعتلائهم منصات التتويج.

وبينت الدكتورة الهزاع أن هذا الفوز يعكس الشراكة الإستراتيجية والمتكاملة، وتضافر الجهود بين موهبة وشركائها (وزارة التعليم، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست" وشركائهما الإستراتيجيين).

وأضافت أن هذه الشراكة نجحت في:

- تحقيق الإنجازات وحصد الجوائز العالمية.

- تحقيق مبادرات ومستهدفات رؤية المملكة 2030.

- مواصلة الطريق لجعل المملكة من بين الدول الـ20 الأولى في العالم تعليمًا وتأهيلًا.

اقرأ أيضاً:«محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد» تنظّم الرعي المؤقت للضأن بروضة خريم