السينما السعودية تعلق على أنباء منع عرض فيلم سبايدرمان

أصدرت السينما السعودية بيانًا توضيحيًا بشأن الأنباء المتداولة حول منع عرض فيلم سبايدر مان Across the Spider-Verse في دور السينما بالمملكة.

وأكدت السينما السعودية أنها في جميع الأحوال لن تقوم بفسح وإجازة أي فيلم يتعارض مع ضوابط المحتوى المعمول بها في نظام الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ولائحته التنفيذية؛ ما لم تلتزم شركات الإنتاج بتنفيذ التعديلات المطلوبة.

 

وقالت الهيئة عبر حسابها الرسمي على منصة «تويتر»: من حرصنا على سلامة المحتوى المعروض في صالات السينما، ومسؤوليتنا تجاه المشاهدين، نود التنويه بأننا لن نقوم بفسح وإجازة أي فيلم يتعارض مع ضوابط المحتوى المعمول بها في نظام الإعلام المرئي والمسموع ولائحته التنفيذية. ما لم تلتزم شركات الإنتاج بتنفيذ التعديلات المطلوبة.

وكانت الهيئة قد أوضحت، في وقت سابق أنه حتى الآن لم تستقبل حتى الآن طلب فسح وتصنيف فيلم سبايدرمان.

ويذكر أن العمل يلعب بطولته شاميك مور بشخصية (مايلز مورالز) وأيضًا سبايدرمان.

وقد أوضح الإعلان التشويقي الرسمي الثاني له والذي صدر منذ فترة، محاولة مايلز إحداث توازن بين عالمه في غرفته في المنزل وحياته المدرسية والتعامل مع جيرانه الأشرار مثل شخصية (سبوت) الذي يؤدي دوره جيسون شوارتزمان.

وبدلًا من أن يخبر والديه بمحاولته، قرر أن يعيش مغامراته في شخصية سبايدرمان مع صديقته غوين (هايلي ستاينفيلد). إذ تقوم بدعوته إلى مغامرة جديدة يلتقي فيها مايلز ببيتر باركر الذي يلعب دوره جاك جاكسون.

اقرأ أيضاً: آل الشيخ: «فيا الرياض» تستقطب مليون زائر في أقل من شهر