السياحة الكورية: 7 آلاف سعودي زاروا بلادنا في النصف الأول من 2023

كشف سيو يونغ هونغ نائب الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة الكورية، عن زيادة عدد الزوار السعوديين إلى كوريا الجنوبية.

وقال في تصريحات صحفية إن عدد الزائرين من المملكة العربية السعودية بلغ 8419 زائرًا في عام 2022. وذلك بزيادة قدرها 60% عن عام 2019.

وأوضح أن هذا النمو يرجع إلى عدد من العوامل منها:

- تسهيلات السفر بين البلدين.

- زيادة الوعي بالمنتجات السياحية في كوريا الجنوبية بين السعوديين.

وأضاف أن عدد الزوار السعوديين في النصف الأول من عام 2023 بلغ 7235 زائرًا. وذلك  بزيادة قدرها 20% عن النصف الأول من عام 2019.

وأعرب عن تفاؤله بنمو السياحة السعودية في كوريا الجنوبية في المستقبل؛ وذلك في إطار جهود المملكة العربية السعودية لتعزيز السياحة الدولية.

وفي سياق آخر، كانت وزارة الثقافة والرياضة والسياحة في كوريا، قد أقامت مهرجان السياحة الكورية في الرياض في المملكة العربية السعودية يومي 7 و8 أكتوبر الجاري. وذلك بمناسبة عام زيارة كوريا لعاميْ 2023 و2024.

ويستهدف الحدث 20.000 من "جيل MZ" في السعودية، يهتمون بالثقافة الكورية. كما يشير "جيل MZ" إلى المولودين بين أوائل الثمانينات وأوائل القرن الحادي والعشرين.

وستشارك 14 شركة كورية كبيرة في مجالي الإقامة والتسوق؛ بما في ذلك فندق "لوتيه" وسلسلة متاجر هيونداي في "ترافل مارت للسياحة الكورية" لتقديم استشارات إلى 70 شركة محلية.

كما شارك نحو 250 شخصًا من المسؤولين الحكوميين من البلدين، ووسائل الإعلام المحلية، والمؤثرين المحليين في "ليلة السياحة الكورية". وقد أقيمت جلسة إحاطة للسياحة الكورية في مجالات الرعاية الطبية والتسوق والمشاريع السياحية.

اقرأ أيضاً: أفضل الوجهات السياحية في خريف 2023.. تمتع بعطلة رائعة