السماح لملاك الإبل وتجار الأنعام بالخروج والدخول من 3 مدن

أعلنت وزارة الداخلية، السماح لملاك الإبل والاسطبلات وتجار الأنعام بالدخول والخروج من عدة مدن؛ بالتزامن مع حظر التجول في السعودية المُطبق للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

حظر التجول في السعودية

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه سيتم السماح لهذه الفئات بالدخول والخروج لكل من مدن «الرياض، المدينة المنورة، ومكة المكرمة»، اليوم السبت فقط من الساعة 6 صباحًا إلى 3 عصرًا.

[caption id="" align="aligncenter" width="780"]حظر التجول في السعودية حظر التجول في السعودية[/caption]

وأضافت أن هذا القرار جاء تيسيرًا على المواطنين ودعمًا لحركة التجارة في هذا المجال، بالإضافة إلى تأمين ومعالجة أوضاعهم؛ إذ سمحت لهم المرور خلال فترة رفع منه التجول فقط.

وشددت الوزارة، على أهمية الاستمرار في تنفيذ الإجراءات الاحترازية الصادرة من وزارة الصحة، وتمكين الجهات الصحية المختصة من تقيدم الرعاية الطبية؛ لمنع انتشار الفيروس.

عزل 6 أحياء في المدينة المنورة

وفي سياق متصل، أعلنت إمارة منطقة المدينة المنورة، أمس الجمعة، عزل 6 أحياء في المنطقة طيلة 24 ساعة، ضمن الإجراءات الاحترازية الإضافية للحد من انتشار «كورونا».

وقالت إمارة المدينة المنورة، في بيان لها: «بناءً على التوصيات الصحية المقدمة من الجهات المعنية، تقرر تمديد فترة المنع على نطاق الأحياء الشريبات، وبني ظفر، وقربان، والجمعة، وجزء من الإسكان، بني خدرة».

وأوضحت أنه سيتم تطبيق منع الدخول أو الخروج من تلك الأحياء على مدار 24 ساعة كاملة، ابتداءً من 6:00 صباح يوم اليوم السبت ويستمر لمدة أسبوعين.

كما أشارت إلى أنه يُمكن لسكان هذه الأحياء، الخروج للاحتياجات العاجلة، مثل «الرعاية الصحية والتموينات» داخل نطاق منطقة الحظر فقط خلال الفترة من السادسة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.

وأعلنت المملكة خلال الأسبوع الماضي، مد فترة حظر التجول في «الرياض، المدينة المنورة، ومكة المكرمة» ليبدأ من الثالثة عصرًا وحتى السادسة صباحًا.

اقرأ أيضًا: المملكة تمد فترة حظر التجول وتمنع التنقل بين المدن