«السديس»: نسعى لتحقيق الريادة الدينية النسائية عالميًا وفق الضوابط الشرعية

صرح رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بأن الرئاسة تستهدف تحقيق الريادة الدينية النسائية عالميًا وفق الضوابط الشرعية الوسطية.

وقال في أول لقاء مع القيادات النسائية. لرئاسة الشؤون الدينية في المسجد الحرام عن بعد: «الرئاسة ستستمر في تمكين المرأة واستثمار العقول والمواهب الشابة لتجويد الأداء في المجالات الدينية وتحقيق الأثر لرسالة الحرمين الوسطية الدينية».

الريادة الدينية النسائية

بالإضافة إلى ذلك أشاد بما وصلت إليه المرأة السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين وعضيده المبارك سمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-.

وتابع: «المرأة السعودية حققت خطوات تاريخية متناسقة مع قيم الإسلام النبيلة الوسطية، وفقا للرؤية المباركة 2030 والتي تهدف لتمكين المرأة وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية السمحة».

فضلًا عن ذلك، لفت إلى أن الرئاسة شرعت في إعداد استراتيجية دينية لتمكين المرأة لخدمة القاصدات والزائرات دينيًا، وبث رسالتهما الوسطية عالميًا.

كما قال: «لقد أثبتن بفضل الله كفاءة وجدارة لخدمة القاصدات، دينيا وتحقيق أفضل الممارسات المعيارية، للحرمين دعويا وإثراء تجربتهن الدينية».

كذلك قال: «رئاسة الشؤون الدينية، ماضية في تتويج المرأة، وإعطائها الفرص الكاملة لقيادة العمل، في المنظومة الدينية والدعم بالكفاءات والطاقات المؤهلة، وضخ الدماء الجديدة التي تتمتع بالكفاءة الدينية العلمية التي تعمل بطموحٍ عال، وبشكل دؤوب وبشغف لتعظيم رسالة الحرمين دينيا في العالم.

 

اقرأ أيضاً: موسم الصيد 2023 .. منع صيد «القميري» وهذه وسيلة صيد «النقشارة»