السديس: توقير العلماء ديدن ولاة أمر بلادنا المباركة ونسعى لتأصيل منهج الوسطية

زار الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، سماحة مفتي عام المملكة، رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ.

وجاءت هذه الزيارة بمكتب سماحته بمحافظة الطائف، من منطلق احترام قدر العلماء الأفاضل وتبجيلهم وتوقيرهم هو ديدن القيادة الرشيدة و أصحاب الفضيلة والمشايخ في هذه البلاد المباركة.

كما وجه «السديس» الشكر والتقدير لسماحته، للجهود التي بذلتها هيئة كبار العلماء للبرامج التوجيهية والإرشادية بالحرمين الشريفين.

بالإضافة إلى التعاون الكبير بين الرئاسة والأمانة العامة لهيئة كبار العلماء والرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء، لا سيما خلال شهر رمضان المبارك، الذي شهد كثافة كبيرة من القاصدين بالمسجد الحرام والمسجد النبوي.

كذلك أكد الرئيس العام، أن توقير واحترام أصحاب الفضيلة العلماء هو ديدن ولاة أمر هذه البلاد، قائلًا «نحن نقتفي اثر ولاة الامر حفظهم الله و جعلهم ذخرا للاسلام والمسلمين».

كما اطلع الرئيس العام سماحته على جهود الرئاسة التوجيهية والإرشادية بالحرمين الشريفين، مؤكدًا أن الرئاسة تسعى من خلال برامجها إلى تأصيل منهج الوسطية والاعتدال الذي قامت عليه بلادنا الغالية.

ويأتي ذلك من خلال البرامج والدروس التأصيلية، في شتى المعارف التي تفيد القاصدين وتعينهم على أداء مناسكهم بيسر وسهولة.

وكان في معية الرئيس العام خلال زيارته لسماحة المفتي كل من: وكيل الرئيس العام للحوكمة والشؤون القانونية المشرف العام ومدير مكتب الرئيس العام بدر بن صالح آل الشيخ.

بالإضافة إلى نائب مساعد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الدكتور ناصر بن عثمان الزهراني، وفضيلة وكيل الرئيس العام للمكتبات والشؤون الثقافية الدكتور أحمد بن فهد الشويعر، ووكيل الرئيس العام للشؤون التوجيهية والإرشادية الشيخ عبدالله بن حمد الصولي.

اقرأ أيضًا: رئاسة الحرمين تطيب الكعبة المشرفة والحجر الأسود