الرياض تستضيف المنتدى الدولي للرياضة والسلام في هذا الموعد

تستضيف العاصمة الرياض، المنتدى الدولي للرياضة والسلام للمرة الأولى على أرضها، وذلك بتنظيم من اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.

المنتدى الدولي للرياضة والسلام

ويأتي ذلك بالتنسيق مع منظمة الرياضة والسلام؛ حيث تنطلق فعاليات المنتدى، تحت شعار (الرياضة مفتاح السلام)، خلال الفترة من 18 لـ19 أكتوبر المقبل 2023. وذلك في قصر الثقافة في حي السفارات.

وتأتي البطولة في إطار تعزيز دور الرياضة باعتبارها منبرًا لنشر القيم والسلوكيات الإيجابية التي تؤكد على قيم السلام العالمي كون "الرياضة" صاحبة تأثير قوي ولغة تواصل عالمية عابرة للثقافات المختلفة. وذلك وفقا لما ذكر في الموقع الرسمي التابع لـ"اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية".

كما يحتضن المنتدى بدوره سلسلة فعاليات، أهمها، نظيم جلسات حوارية تناقش وتسلط الضوء على الأحداث الرياضية الكبرى. كما تناقش تمكين الرياضة النسائية وفقا لرؤية المملكة 2030 في جانبها الرياضي وبرنامج جودة الحياة.

بدوره، رحب الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، بكافة المشاركين في فعاليات المنتدى، واصفًا السعودية باعتبارها بلدهم الثاني. كما أبدى رغبته في أن يخرج المنتدى بحلول ونتائج تعزز دور الرياضة في السلام العالمي.

ويُذكر، أنه في عام 2007 كتب ميلاد منظمة الرياضة والسلام، بواسطة جويل بوزو رئيسها نجم الخماسي الحديث الأولمبي والعالمي.

وتعد هذه المنظمة بمثابة جسر الوصل بين المنظمات الخيرية في العالم والمنظمات الرياضية بمختلف أنواعها، ومنها:

اللجنة الأولمبية الدولية.

واللجنة البارالمبية الدولية.

وأيضًا اللجان الأولمبية والبارالمبية الوطنية.

والاتحادات الرياضية.

ويذكر أن السعودية تعد من أولى الدولى العربية التي تستضيف هذا المؤتمر، كونه أقيم منذ بدايته 2008 في موناكو، باستثناء عام 2012م في سوتشي الروسية. وفي عام 2018م أقيم في جزيرة رودس اليونانية.

اقرأ أيضاً:إطلاق منتدى الأفلام السعودي في هذا الموعد