إطلاق منتدى الأفلام السعودي في هذا الموعد 

تستعد هيئة الأفلام لإطلاق «منتدى الأفلام السعودي» في نسخته الأولى في الفترة من الأول حتى الرابع من شهر أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن يكون المنتدى في صالة معارض بوليفارد سيتي بالرياض، والذي يستهدف أبرز صانعِي الأفلام، والمنتجين، والمخرجين. بالإضافة للمستثمرين، ووسائل الإعلام العالمية المختلفة؛ من أجل استعراض واقع ومستقبل صناعة الأفلام في المملكة.

منتدى الأفلام السعودي

ومن جهته، قال المهندس عبدالله آل عياف، الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام: «يعتبر هذا المنتدى إنجازًا هامًا لصناعة الأفلام ، ولا سيما أن المملكة لا تزال تستقطب اهتمامًا متزايدًا بقدراتها».

وأضاف: "كما سيوفر منصةً لكل من الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة في صناعة الأفلام للتواصل فيما بينهم".

وتابع: كما أنه سيمثل الأساس لإبداع وابتكار تقنيات وتكنولوجيا جديدة في صناعة الأفلام.

وأضاف: نحن نتطلع إلى رؤية تأثير هذا الحدث الرائد على تطور صناعة الأفلام في المملكة وأيضاً في العالم.

ويعد هذا المنتدى عبارة عن منصة تجمع الركائز الأساسية والجهات ذات العلاقة؛ لتعزيز صناعة الأفلام، والتعريف بأهميتها على الاقتصادات الوطنية، وذلك عبر ثلاثة محاورٍ رئيسية، وهي:

  • اتجاهات الصناعة
  • الممارسات العالمية
  • التحديات والفرص في صناعة الأفلام، وذلك بمشاركة أكثر من 100 مشارك، وحوالي 50 متحدثًا، ومشاركة جهات متعددة تستعرض خدماتها، وأهم الابتكارات والتقنيات الحديثة.
وعلاوة على ذلك، يضم الحدث السينمائي الأول من نوعه الذي سيقام على مساحةٍ تقدر بـ40 ألف مترٍ مربع مناطق خاصة مصممة بعناية.

وسوف تقام عليها ورش عمل على مدى ثلاثة أيام، كما سيعقد فيها جلسات تدريب عملية يقدمها متخصصون. من أجل تسليط الضوء على موضوعاتٍ مختلفة، والتي من أبرزها منطقة الإلهام التي سيشارك فيها كبار المبدعين رحلاتهم والاتجاهات الأساسية للصناعة.

بالإضافة إلى منطقة الابتكار المخصصة لعرض أحدث التقنيات ومفاهيم المنتجات الجديدة، ومعرض الوجهات الذي سوف يستعرض أبرز مواقع التصوير في المملكة.

بجانب منطقة الأنشطة التفاعلية التي سوف تركز على تمكين الموهوبين والمهتمين عبر توفير منصات تفاعلية وتقنيات جديدة لإطلاق العنان لأفكارهم.

بالإضافة إلى العمل على دعم موهبتهم وتمكين أدائهم، ومنطقة التجارب التي تقدم للزوار أحدث التطورات والاتجاهات في صناعة الأفلام.

وأيضًا منطقة الأعمال التي ستشهد توقيع الاتفاقيات، وعقد الاجتماعات والشراكات المتنوعة.

 

اقرأ أيضًا: انطلاق عرض مسلسل «جريندايزر يو» في بوليفارد رياض سيتي