«الخان» تُصدر رواية «أيقتلنا الحنين» لفاطمة عاصي

أعلنت دار الخان للنشر والتوزيع عن إصدارها رواية أيقتلنا الحنين للكاتبة فاطمة عاصي؛ والتي تقدم قراءة ثائرة لواقعنا المعايش.

و تضع "عاصي"؛ في راية «أيقتلنا الحنين» جل خبراتها في الحياة من خلال شخصية الرواية الرئيسية التي تسرد لنا ما تمر به من أحداث ومواقف غيرت نظرتها للحياة وحياتها.

والرواية واقعية تشعرك وكأنك جزء منها بل أنت من تصنع الأحداث وتقرأها في نفس الوقت، تستند "عاصي" إلى لغة سهلة وعذبة تناقش من خلالها خبايا النفس الإنسانية، وتراعي أن تشق داخل متلقيها نفقًا جديدًا يرى به ذاته التي ربما اختفت لأسباب الحياة الصعبة.

جدير بالذكر، أن هذه هي أول رواية للكاتبة فاطمة عاصي؛ وهي في أساسها نتاج ورشة الخان للكتابة الإبداعية، التي يقدمها الشريف منجود.

اقرأ أيضًا.. القومي للمسرح يعلن فعاليات احتفالية ذكرى أكتوبر الـ46

وقال الشريف منجود؛ عن الرواية، إنها اجتماعية. غنية بالتفاصيل التي تجعلنا نرى أنفسنا من الداخل، نرى عيوبنا ولكن بصورة مغايرة، فلا تدعو الكاتبة إلى تحسين العيوب أو تدعونا إلى أن نكون ملائكة ولكنها وبكل صدق تجعلنا نرى عيوبنا ونتفحصها دون أن تفضحنا، فقط تؤكد أننا بشر جميعنا يخطئ ويصيب وهو ما يجعل للحياة إيقاعًا وحركة.

وأضاف: واللافت للنظر أن أحداث الرواية تدور في تعدد زمني، إلا أن زمانها الروائي مستند إلى لحظة تمر بها الشخصيات. وانتظروا المزيد من هذه الكاتبة الواعدة.